شوط سلبي بين الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

السبت 01/فبراير/2020 - 09:49 م
كتب: معاذ عبد الحكيم
مباراة الأهلي والهلال
مباراة الأهلي والهلال السوداني
انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الهلال السوداني، بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دور أبطال افريقيا.

بدأت المباراة بهجوم من جانب النادي الأهلي، بغية إحراز هدف مبكر، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من لاعبي الهلال، ولكن دون وجود أي خطورة حقيقة على مرمى الفريق السوداني.

وفي الدقيقة الثالثة أشهر الحكم المغربي رضوان جيد، البطاقة الصفراء في وجه صامويل ميرغني، بعد تدخله العنيف ضد عمرو السولية، وفي الدقيقة الخامسة، نفذ محمد مجدي قفشة ضربة حرة، من خارج منطقة الجزاء، ولكنها جاءت ضعيفة في يد جمال سالم حارس الهلال، ليقوم أيمن أشرف بعرقلة الحارس، ليحصل على إثرها على إنذار.

وبعد مرور 5 دقائق من بداية المباراة انحصر اللعب في في وسط الملعب.

وكانت أول هجمات الهلال السوداني في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى أطهر الطاهرة كرة بينيه من الجانب الأيمن على حدود منطقة الجزاء، ليلعب كرة عرضية، ولكن ينجح أجايي في إخراجها إلى ضربة ركنية قبل أن تصل إلى مهاجم الهلال.

وكانت أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 14، بعدما مرر محمد مجدي قفشة، كرة بينية إلى حسين الشحات، ولكن ينجح مدافع الهلال في تشتيتها قبل أن تصر إلى الشحات المنفرد بالمرمى.

وكاد مروان محسن، أن يحرز الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة بينيه من حسين الشحات، لينفرد بمرمى الهلال من على الجانب الأيمن، ويسدد الكرة قوية تعلو مرمى جمال سالم.

وفي الدقيقة 24، حصل المالي أليو ديانج، على البطاقة الصفراء، بسبب تدخله العنيف على لاعب الهلال.

وفي الدقيقة 27 تغاضى الحكم رضوان جيد، عن طرد صامويل ميرغني، باعطائه الانذار الثاني بسبب تدخله العنيف ضد أيمن أشرف، ظهير أيسر الأهلي.

وفي الدقيقة 38 احتسب رضوان جيد، ضربة حرة مبارشة لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة مروان محسن، على حدود منطقة الجزاء، ولمن يسددها عمرو السولية ضعية وتصطدم بالحائط البشري، وفي الدقيقة 44 لعب وليد بخيت كرة طولية إلى عماد مسحن، المنفرد بمرمى محمد الشناوي، ولكن يحتسبها الحكم تسلل.

واحتسب رضوان جيد، دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.