نتائج الأهلي في 1 فبراير.. «نكسة مدوية» تنتظر الهلال السوداني

السبت 01/فبراير/2020 - 03:50 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قبل ساعات من انطلاق مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نادي الهلال السوداني، بالجولة الأخيرة، من دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يقدم لكم موقع "وان ثري" نتائج الأهلي في الأول من فبراير.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يأتي النجم الساحلي في المركز الثاني بـ9 نقاط، وهو نفس رصيد الهلال السوداني الذي يحتل المركز الثالث، بينما يقبع بلاتينيوم الزيمبابوي أخيرًا بنقطة وحيدة.

لعب الأهلي في الأول من فبراير من قبل 5 مواجهات، لم يعرف الشياطين الحمر فيها "الخسارة"، حيث حقق أبناء مختار التتش الفوز فيها جميعا.

وجاءت المباراة الأولى عام "1957"، وفاز على الاتحاد بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تقدم شريف الجندى للضيوف، قبل أن يرد زعيم الثغر بهدفين متتاليين سجلهما سعد راشد، وفى الشوط الثانى تمكن الأهلى من تحويل هزيمته إلى فوز عن طريق أحمد زايد ومحمود الجوهرى.

والثانية عام "1963" وهزم المنيا فى أول مباراة يلعبها الأهلى فى الدورى داخل الصعيد بثلاثية نظيفة سجلها فى الشوط الثانى صالح سليم، طه إسماعيل، محمود الجوهرى.

الثالثة عام "1979"، وفيها حقق أول فوز له على ذئاب الجبل المقاولون العرب بهدفين دون رد بإستاد القاهرة، سجلهما جمال عبدالحميد فى آخر ثمانية دقائق، بينما كانت الرابعة عام "1987"، وهزم المصرى باستاد القاهرة بهدف سجله مارادونا النيل طاهر أبوزيد.

الخامسة عام "2001"، فاز الأهلي على المحلة بالقاهرة بهدفين سجلهما نجمى الدفاع إبراهيم سعيد والعائد من تجربة احتراف سمير كمونة، بينما سجل للضيوف الظهير الأيسر أشرف شيحة.