الأهلي يصارع الهلال في موقعة الحسم بدوري الأبطال

السبت 01/فبراير/2020 - 08:03 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حين تشير عقارب الساعه الي نحو التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة والسودان معًا، فان جماهير القارة السمراء ومحبي القلعة الحمراء تتجه صوب إستاد الجوهرة الزرقاء لمتابعة اللقاء الهام والحاسم والمصيري الذي يجمعه أشقاء النيل الاهلي والهلال في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بدوري الأبطال الأفريقي.

ويتصدر الاهلي المجموعة الثانية بدوري الأبطال الأفريقي برصيد 10 نقاط يليه كل من النجم الساحلي والهلال السوداني ولكل منهما 9 نقاط وأخيرًا بلاتنيوم بنقطة وحيدة، ويملك الأهلي فرصتين للتأهل اولهما الفوز بحيث يحجز المارد الأحمر تذكر التأهل كمتصدر المجموعة أو التعادل وينتظر نتيجة النجم الساحلي وبلاتيوم.


في المقابل، لا بديل أمام الهلال سوى الفوز، لحسم تأهله بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر، أما في حالة تعادله فسيحتاج الفريق الأزرق لخسارة النجم أمام بلاتينيوم من أجل الصعود، حيث سيتفوق حينها بفارق نقطة على الفريق التونسي وهو أمر أشبه بالمعجزة في ظل عجز بلاتينيوم عن تحقيق أي انتصار في مبارياته الخمس السابقة التي خاضها في المجموعة.
وينطبق الأمر ذاته على الأهلي في حال خسارته أمام الهلال، حيث سينتظر حينها خسارة النجم أمام بلاتينيوم، للتفوق على الفريق التونسي بفارق نقطة وحيدة.