بديل الشيخ أمام الهلال السوداني.. نجم الأهلي يغازل فايلر لتعويضه

الجمعة 31/يناير/2020 - 02:23 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي النادي الأهلي مع الهلال السوداني يوم السبت المقبل في لقاء ينتظره المارد الأحمر بشدة من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه من سيكون بديل أحمد الشيخ الذي شارك مع الأهلي في الموسم الحالي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال 5 مباريات وتمكن من صناعة هدفين، كما شارك في الدوري بـ6 مباريات وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وتواجد في لقاء الأهلي أمام بني سويف بدور الـ32 بمسابقة كأس مصر، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة هدف.

عوامل كثيرة تقرب محمد مجدي قفشة من خلافة أحمد الشيخ في تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني:

-التأثر بسبب عدم وجود صانع لعب

ظهرت فجوات في الشكل الفني للنادي الأهلي، في مواجهة النجم الساحلي، وذلك بسبب عدم وجود صانع ألعاب، وربما كان ذلك برؤية رائعة من السويسري ريينه فايلر خاصة أن الفريق التونسي كان يعتمد على التكتل القوي في خط الوسط، ولذلك فضل عدم إجهاد قفشة والاعتماد على الكرات الطولية.

ولكن سيختلف الوضع كثيرًا في لقاء الهلال السوداني الذي من المتوقع أن يندفع هجوميًا، وسيكون هناك مساحات تحتاج إلى صانع ألعاب يجيد عملية بناء الهجمة وتوزيع الكرات إلى الأجنحة ورأس الحربة.

-طريقة هدف الأهلي في النجم

الهدف الذي سجله الأهلي في النجم الساحلي، جاء عندما قرر أحمد الشيخ العودة من مركز الجناح الأيمن إلى وسط الملعب وبناء الهجمة بشكل منظم ليقوم بدور صانع الألعاب، ليساهم بقوة في الهدف الذي سجله النيجيري جونيور أجاي

-3 عناصر في الوسط

دائما ما يحتاج الأهلي خلال مبارياته الخارجية إلى 3 عناصر في خط الوسط من أجل التأمين الدفاعي الجيد، وأصبح محمد مجدي قفشة يمتلك صلاحيات جيدة للقيام بالأدوار الدفاعية في عهد فايلر، ومن المقرر أن تكون مشاركته بجانب المالي أليو ديانج وعمرو السولية لتحقيق أكبر قدر من الاستحواذ على منطقة خط الوسط دفاعيا وهجوميا.