بعد ظهورها في لقاء النجم.. 4 أمور يرفضها فايلر أمام الهلال السوداني

الخميس 30/يناير/2020 - 03:26 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي النادي الأهلي، أمام الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، في لقاء يحلم خلاله المارد الأحمر باللحاق بالأندية المصرية المشاركة في البطولة الأفريقية، والتي وصلت للدور ربع النهائي.
هناك 5 أمور مرفوضة في مواجهة بطل السودان حذر منها السويسري رينيه فايلر قبل اللقاء

-الكرات الطولية
تحول غريب في أداء الأهلي في لقاء النجم الساحلي، حيث كان يعتمد الأهلي في طريقة لعبه منذ بداية الموسم على عملية بناء الهجمة من الخلف للأمام، ولكن شهدت مواجهة الفريق الآخيرة، اعتماد الأهلي على الكرات الطولية في منطقة وسط الملعب، مما تسبب ذلك في عدم الربط بين الخطوط، وظهور الفريق عاجزًا في فترات كبيرة من عمر اللقاء.

-التمريرات الخاطئة

يعاني النادي الأهلي في المباريات الآخيرة، من كم كبير من التمريرات الخاطئة وذلك تحديدا بين عناصر الخط الأمامي وعناصر خط الوسط، ويحتاج الأهلي إلى مزيد من التركيز من جانب اللاعبين في هذه المواجهة.

-اهدار الفرص السهلة

عانى النادي الأهلي ايضا في الفترة الماضية من ظاهرة اهدار الفرص السهلة، ولكن مواجهة الهلال تحتاج إلى تركيز شديد في عملية ترجمة الفرص إلى أهداف، وذلك حتى يحقق الأهلي أهدافه من اللقاء.

-التحرك بالكرة وبدون كرة

شهدت بعض مباريات الفريق الآخيرة وجود "جمود تكتيكي" حيث تأثر الأداء الفني بسبب عدم تحرك اللاعبين سواء بالكرة أو بدون كرة من أجل ارباك صفوف المنافس، وظهر ذلك بشكل واضح في آخر مباريات الفريق أمام النجم الساحلي، حيث كان يظل كل لاعب في مركزه منتظرًا للكرة.