فايلر يحاصر ويزعج الهلال بـ4 أسلحة مدوية لحسم التأهل

الخميس 30/يناير/2020 - 02:56 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب عشاق النادي الأهلي مواجهة صعبة وحاسمة أمام الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، في لقاء يحتاج خلال النادي الأهلي للفوز من أجل صدارة المجموعة، أو التعادل من أجل التأهل للدور ربع النهائي برفقة النجم الساحلي.
يمتلك النادي الأهلي كل الصفات في عناصره التي تقربه من حسم المواجهة وذلك على النحو التالي:

1-سلاح الخبرات

يمتلك الأهلي في قائمته عناصر لديها الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المواقف نتحدث عن وليد سليمان وأحمد فتحي، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به حسام عاشور وشريف إكرامي لبحث الحماس في نفوس اللاعبين ووضعهم على الطريق الصحيح، كما يمتلك الأهلي في قائمته العديد من العناصر الدولية التي عاشت هذه اللحظات مع منتخب مصر مثل مروان محسن ومحمد الشناوي ورامي ربيعة بالإضافة إلى الدولي التونسي علي معلول.

2-السرعة في الخط الأمامي

مع الاندفاع الهجومي المتوقع من جانب عناصر الهلال السوداني بحثا عن السيناريو الوحيد للتأهل وهو الفوز فقط، يحتاج الأهلي إلى عناصر لديها السرعة في الخط الأمامي من أجل ارباك صفوف أصحاب الأرض، وبالفعل يمتلك فايلر هذا السلاح المتوفر في كلا من جونيور أجاي ومحمود كهربا وأليو بادجي وجيرالدو وحسين الشحات.

3-قوة في الإلتحامات

تحتاج ايضا مواجهة الهلال السوداني، إلى عناصر تجيد القيام بالالتحامات القوية من أجل إفساد هجمات أصحاب الأرض في ظل تمتع عناصره بالخط الأمامي بعنصر السرعة والمهارة، ويمتلك الأهلي المالي أليو ديانج الذي يمتلك القوة البدنية والقدرة على التعامل مع هذه الأمور، بالإضافة إلى وجود أحمد فتحي الذي من المتوقع منحه صلاحيات لغلق الجبهة اليمنى.

4-عملية بناء الهجمة

يحتاج الأهلي إلى عقل مدبر في منطقة وسط الملعب للقيام ايضا بعملية بناء الهجمة وتوزيع الهجمات والتمريرات من أجل الرد على أصحاب الأرض، ويمتلك الأهلي محمد مجدي قفشة وعمرو السولية ووليد سليمان، بالإضافة إلى حسين الشحات الذي يجيد النزول من الجناح إلى وسط الملعب للقيام بعملية الانطلاق وتمرير الكرات.

لتصبح بذلك جميع الأوراق الهامة والحاسمة متوفرة في قائمة السويسري رينيه فايلر، وتحتاج فقط إلى حكمة واختيارات موفقة من جانب الجهاز الفني لاستغلال الامكانيات وإنقاذ الحلم الأفريقي بعد تعقد المجموعة.