رئيس اتحاد اليد: نهنئ الشعب المصري على البطولة والتأهل لطوكيو تتويج لمجهودات عام كامل

الإثنين 27/يناير/2020 - 10:25 ص
كتب: محمود أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن تتويج مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد والتأهل للأولمبياد، يعد تتويجا للمجهودات التي بذلت طوال العام الماضي.

وتوج منتخب مصر بالبطولة بعد الانتصار على منتخب تونس بنتيجة 27/23، في المباراة النهائية التي أقيمت بتونس، ليكتب الفراعنة بذلك نجمتهم السابعة في تاريخ البطولة.

وبارك نصر في تصريحات تليفزيونية للشعب المصري على البطولة، مؤكدا أهمية الانتصار التاريخي لمصر على تونس، كونه الأول على الأراضي التونسية.

وعرف نصر اللاعبين المختارين كأفضل لاعبي البطولة في مراكزهم من المنتخب المصري وهم: يحيى خالد، على زين، يحيى الدرع، محمد سند.

وتأهل المنتخب المصري مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض المنتخب التونسي ملحقا أوروبيا للتأهل.

وضمت قائمة مصر في البطولة:
كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب.

ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر أما فى مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.