4 سيناريوهات.. كيف يصعد الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 26/يناير/2020 - 11:12 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز فريق الأهلي على النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد "السلام" ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق النيجيري جونيور أجايي من تسديدة قوية داخل منطقة جزاء النجم الساحلي التونسي بالدقيقة 32.

ترتيب المجموعة الثانية بعد فوز الأهلي اليوم:

1- الأهلي (10 نقاط) - يتبقي له مباراة أمام الهلال السوداني
2- النجم الساحلي (9 نقاط) - يتبقي له مباراة أمام بلاتينيوم ستارز
3- الهلال السوداني (9 نقاط) - يتبقي له مباراة أمام الأهلي
4- بلاتينيوم ستارز (1 نقطة) - يتبقي له مباراة أمام النجم الساحلي.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني ليصعد مباشرة للدور ربع النهائي كـ"أول" للمجموعة برصيد 13 نقطة ودون انتظار نتيجة مباراة النجم الساحلي مع بلاتينيوم ستارز في نفس الجولة.

أما تعادل الأهلي مع الهلال السوداني يصعد به ايضًا لربع نهائي دوري الأبطال بشكل مباشر، ولكن يتوقف ترتيب المارد الأحمر في المجموعة على نتيجة مباراة النجم الساحلي وبلاتينوم ستارز، في حالة خسارة النجم أو تعادله يحصل الأهلي على صدارة المجموعة، بينما فوز بطل تونس يصعد بالفريق الأحمر كثاني

وإذا خسر الأهلي أمام الهلال السوداني يصعد لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن بشرط خسارة النجم الساحلي أمام بلاتينيوم ستارز في الجولة الأخيرة.

وفي حالة خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني وتعادل النجم مع بلاتينيوم ستارز بالجولة الأخيرة، يصعد بالمارد الأحمر ايضًا لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بشرط تفوق الأهلي على بطل تونس في فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، وذلك بعد تساوي الفريقين في المواجهات المباشرة.