5 أسلحة تقود زمالك كارتيرون لحصد دوري الأبطال على طريقة الكونفيدرالية

الأحد 26/يناير/2020 - 02:36 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل نادي الزمالك للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع مازيمبي الكونغولي، في الوقت الذي تعادل خلاله ايضا أول أغسطس أمام زيسكو، ليحصل الزمالك ومازيمبي على تذكرتي التأهل من هذه المجموعة.

عوامل كثيرة تجعل نادي الزمالك يستطيع أن يكرر سيناريو الكونفيدرالية في دوري الأبطال والمنافسة بقوة على اللقب:

1-البداية المتشابهة

خلال النسخة الحالية، تلقى الزمالك هزيمة قاسية من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، نفس الأمر كان قد حدث في النسخة الماضية في دور المجموعات، حيث تمكن فريق جورماهيا الكيني من الفوز على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، ولكن استطاع الزمالك لم الشمل والعودة بقوة للمنافسة وعلاج عدد من الأخطاء الفنية في صفوفه، وحقق اللقب في النهاية، نفس الأمر حدث خلال مشواره في دوري الأبطال حيث هناك تحسن في النتائج والأداء.

2-الاهتمام الإعلامي الزائد عن الحد بالأهلي

هناك حالة من الاهتمام الإعلامي الزائد بالأهلي خلال مشواره الأفريقي عن الزمالك، رغم أن قطبي الكرة المصرية في بطولة واحدة، ولكن استفاد الفارس الأبيض من هذه النقطة جيدًا، من خلال تخفيف الضغوط الموضوعة على عناصره.

3-خبرة كارتيرون

يمتلك المدرب الفرنسي خبرات كبيرة وقوية داخل القارة الأفريقية، ويعلم كيف يدير المباريات ويتعامل مع الأجواء والظروف مهما كانت الامكانيات والعناصر التي يتولى قيادتها، وسيحقق الزمالك مكاسب كبيرة من وجوده خاصة خلال المرحلة الصعبة القادمة في البطولة.

4-خبرات تحتاج إلى المزيد من الثقة

يمتلك نادي الزمالك عناصر الخبرة التي تؤهله للمنافسة بقوة على اللقب الأفريقي، مثل محمود علاء وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وشيكابالا ومصطفى محمد، ولكن تحتاج هذه العناصر إلى المزيد من الثقة والدوافع من أجل تقديم أفضل العروض الفنية.

5-التجارب في الدوري ومواجهة أول أغسطس

سيمتلك الفرنسي باتريس كارتيرون، فرصة ذهبية خلال المرحلة المقبلة، خاصة في بطولة الدوري التي ابتعد الزمالك عن تحقيقها حيث سيكون امامه فرصة للعب بالبدلاء وعدم اجهاد العناصر الأساسية، وايضا ستكون مواجهة أول أغسطس بالجولة السادسة فرصة لتجربة خطط لعب جديدة، خاصة أن الملامح تشير إلى أن الزمالك سيضع كل تركيزه بالموسم الحالي على اللقب الأفريقي.