شيكابالا يخطئ أمام مباراة مازيمبي وحقيقة توقيع عقوبات

الأحد 26/يناير/2020 - 12:53 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف نادي الزمالك عن خطأ ارتكبه بمباراة الزمالك ومازيمبي أمس الأول الجمعة، والتي تأهل من خلالها الأبيض لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رغم انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي قبل خوض المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام أول أغسطس فى الأول من فبراير المقبل بعدما احتل وصافة المجموعة خلف مازيمبى المتصدر.

وظهر شيكابالا خلال المباراة باسم ابنه آدم على قميصه، حيث أوضح نادي الزمالك أنه يتم المحاسبة على رقم اللاعب فقط وليس الاسم.

وقال أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الزمالك" إن لائحة الكاف تجبر كل فريق على المشاركة بالبطولة بـ30 لاعبا، وكل لاعب يحمل رقمًا معينًا لا يتم تغييره طوال الموسم، حيث لا يتم أى إجبار على اللاعبين بخوض المباريات بأسماء محددة على القميص، وهو ما ينفى توقيع أي عقوبات على شيكابالا.

وقال أمير مرتضى: "شيكابالا أخطأ ولكنه خطأ غير مقصود، وبالتأكيد ستطبق اللائحة عليه".

وتابع : "الاتحاد الإفريقي يسجل أسماء اللاعبين في المباريات إما بأسمائهم الحقيقية أو بألقاب الشهرة لديهم، وكل هذا مُسجل على نظام الكاف، واسم آدم لم يكن مدرج كاسم شهرة لشيكابالا".

كانت الساعات الماضية قد شهدت تداول أنباء حول توقيع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" غرامة على شيكابالا بسبب تغيير اسمه على القميص،

يذكر أنه سبق أن ظهر محمود جنش حارس الفريق بقميص عليه اسم ابنته، كما أن حكم المباراة دائمًا يسجل أى أمر مثل الإنذار أو الهدف بأرقام القمصان وليس بالأسماء المدونة عليها.