قبل موقعة اليوم.. تاريخ مباريات الأهلي والنجم الساحلي في مصر

الأحد 26/يناير/2020 - 10:58 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف النادي الأهلي اليوم نظيره النجم الساحلي التونسي في التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من مواجهات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وهذا على ملعب السلام.

ولا بديل أمام الأهلي سوى الفوز من أجل الصعود إلى ربع نهائى البطولة الأفريقية تحديدًا عقب فوز الهلال السوداني أمام بلاتينيوم الزيمبابوي أمس بهدف نظيف حيث رفع رصيده للنقطة التاسعة متساويًا مع النجم الساحلي الذى يتقدم على الأهلي بنقطتين قبل مواجهة الفريقين اليوم.

عامة هناك 14 مباراة جمعت بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي، بجميع البطولات، حيث حقق الأحمر الفوز بثلاثة لقاءات وفاز النجم بأربع، وحسم التعادل بينهما في 7 مواجهات.

أما في مصر إلتقى الفريقان في خمس مواجهات فاز الأهلي في ثلاث مباريات، في خسر في مباراة، وحسم التعادل السلبي بينهما في مباراة أخرى.


وفي هذا التقرير يسلط موقع "وان ثري" الضوء على مواجهات الأهلي والنجم في مصر:

المباراة الأولى التي التقى النجم الساحلي فيها أمام الأهلي كان في نهائي بطولة إفريقيا 2005 على ستاد الكلية الحربية بالقاهرة، حيث فاز الأهلي فيها بثلاثة أهداف نظيفة.

فيما كانت المواجهة الثانية بالقاهرة، بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2007 على ستاد القاهرة، وشهدت فوز الفريق التونسي 3-1.

أما المباراة الثالثة كانت بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية 2014 على ستاد القاهرة، وشهدت تعادل النجم مع الأهلي سلبيًا دون أهداف.

المباراة الرابعة بينهما في مصر كانت في عام 2015، بدور المجموعات بالكونفدرالية على ستاد السويس الجديد، حيث فاز الأهلي 1-0 .

وجاءت المواجهة الأخيرة للنجم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 أمام الأهلي، حيث تعرض الفريق التونسي لأكبر هزائمه له في مصر، بنتيجة 6-2، على ستاد برج العرب.