بعد اشتعال المجموعة.. 4 سيناريوهات أمام الأهلي للتأهل

الأحد 26/يناير/2020 - 10:18 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خوض مباراة هامة أمام نظيره النجم الساحلي التونسي اليوم الأحد في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

واشتعلت مجموعة الأهلي على آخرها بعد الفوز الذي حققه الهلال في مباراة الأمس خارج ملعبه أمام نظيره بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف دون رد.

وبات النجم على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط ويتساوى معه الهلال والأهلي ثالثًا برصيد 7 نقاط ثم بلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة.

وعلى الرغم من اشتعال المجموعة يتبقى للأهلي 4 سيناريوهات للتأهل لدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

* الفوز ينهي كل شيء
لا شك أن فوز الأهلي عل النجم الساحلي اليوم وعلى الهلال في المباراة المقبلة في الجولة السادسة بالسودان ينهيان الاشتباك وقد يحصل الأهلي على بطاقة التأهل متصدرًا المجموعة.

* التعادل والفوز
من الممكن أن يتأهل الأهلي أيضًا في حالة جمع 4 نقاط من المباراتين المقبلتين عن طريق الفوز في واحدة منهما والتعادل في الأخرى.

* الخسارة والفوز
من الممكن أن يتأهل الأهلي أيضًا بثلاث نقاط فقط ولكن هنا يجب أن تكون الثلاث نقاط أمام الهلال السوداني أي أنه يخسر من النجم ويفوز على الهلال.

* السيناريو الأصعب
هناك سيناريو أخير للأهلي قد يتأهل به الى دور ربع النهائي حتى في حالة الخسارة أمام الهلال ولكن وقتها الحسم لن يكون بيده وهو أن يحقق الفوز أولًا في مباراة اليوم أمام النجم والخسارة في مباراة الهلال ستتطلب أيضًا خسارة النجم أمام بلاتينيوم في الجولة الأخيرة المقرر إقامتها في تونس.