«حوار الغضب » بين جماهير ليفربول وصلاح رغم الافلات من فخ «الذئاب»

السبت 25/يناير/2020 - 01:04 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علي الرغم من نجاة فريق ليفربول من فخ الذئاب او ولفرهامبتون في الدوري الانجليزي بالفوز الصعب بهدفين مقابل هدف في الجولة ال 24 للمسابقة , واقترابه خطوة جديدة من اللقب الغائب .. الا ان الحظ لم يكن حليف بعض نجومه خلال سير اللقاء وفي المقدمة محمد صلاح نجم مصر الذي اهدر اكثر من فرصة محققة للتهديف وفتح باب الانتقادات ضده من الجماهير بسبب الانانية المفرطة في بعض الفرص , او زميله السنغالي ساديو مانيه الذي خرج مصابا في الشوط الاول , ويدور الحديث عن احتمالية غيابه لفترة ليست بالقصيرة.

شهدت المباراة تراجعا كبيرا في مستوى صلاح مما جعل الكثير من جمهور الفريق يهاجمه, لدرجة أن البعض قالها صراحة بان علي كلوب ان يتحدث معه, خاصة ان الريدز كان في امكانه تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر، إذا مرر "مو" الكرة , وروج اخرون لفكرة بيع الفرعون المصري والتعاقد مع مبابي لاعادة التوازن للاحمر , خاصة ان الجميع يتطلع للاحتفاظ باللقب الاوروبي.

وكان الحظقد واصل عناد نجم مصر بعد ان تصدي حارس وولفرهامبتون لتسديدته القوية, الي ان جاء الفوز الصعب عن طريق فيرمينيو البرازيلي ليتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، برصيد 64 نقطة، متفوقا بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثانى، برصيد 51 نقطة، مع تبقى مباراة مؤجلة له مع وست هام يوم الأربعاء المقبل.

ويمتلك ليفربول، 39 مباراة متتالية فى الدوري الإنجليزي، بدون هزيمة، وهى السلسلة التى بدأت منذ يوم 12 يناير 2019، والتى حقق خلالها الفوز فى 34 مباراة وتعادل فى 5 مباريات، منهم 4 فى الموسم الماضى، وواحدة بالموسم الحالى أمام مانشستر يونايتد.

ولم تتوقف حالة سوء حظ الريدز عند عدم توفيق صلاح بل جاء خروج مانىه فى الدقيقة 33 من زمن المباراة مصابا , ليحل بدلاً منه اللاعب اليابانى مينامينو، فى الظهور الأول مع الريدز فى الدوري الإنجليزي، بعد انضمامه خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية، من ريد سالزبورج النمساوى.

وبعيدا عن حالة صلاح واصابة مانيه فان لغة الارقام والاحصائيات طلت براسه بقوة بعد الفوز الثمين للريدز , فقد واصل "مو" تحطيم الأرقام القياسية، حيث جاء في المركز الأول من حيث تسجيل وصناعة الأهداف بدون ركلات جزاء في مواجهات فرق القمة الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ موسم 2018/2017.
حيث ساهم في 16 هدف سجل منهم 13 هدف وقام بصناعة 3 أهداف, وحل النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو زميل صلاح في ليفربول في المركز الثاني وساهم في 13 هدف حيث أحرز 10 أهداف وصنع ثلاثة , بينما حل النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في المركز الثالث حيث ساهم في 13 هدف سجل منهم 9 أهداف وصنع 4.

وجاء الإنجليزي رحيم سترلينج جناح فريق مانشستر سيتي في المركز الرابع وساهم في 13 هدف حيث سجل 8 وصنع 5 أهداف, وأخيراً الفرنسي ألكساندر لاكازيت مهاجم فريق أرسنال في المركز الخامس حيث ساهم في 11 هدف سجل منهم 6 أهداف وصنع خمسة. .

وفي احصائية دقيقة لقرب حصول ليفربول علي اللقب كشفت الارقام عن أنه يحتاج للفوز في تسع مباريات فقط من مبارياته المتبقية لبطولة الدوري بالموسم الحالي وحصد (27 نقطة)، ليرتفع رصيده لـ 94 نقطة وهنا يتوج رسميًا بلقب البطولة، خاصة وأن أقصي رصيد سوف يصل إليه فريق مانشستر سيتي أقرب منافسيه حال الفوز في جميع مبارياته المتبقية بالبطولة سيكون 93 نقطة
ويستطيع فريق ليفربول التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في مباراة الجولة 32 من البطولة أمام غريمه مانشستر سيتي والتي ستقام يوم 4 أبريل المقبل على ملعب "الاتحاد"، وذلك حال استمرار الفريقين في تحقيق الانتصارات في المباريات القادمة، حيث سيصل رصيد الريدز في هذه الحالة لـ 94 نقطة، وهو رصيد لا يمكن للسيتي الوصول إليه حتي في حالة فوزه بجميع مبارياته الأخري.
كما يمكن لليفربول حسم لقب البريميرليج مبكرًا قبل مواجهة مانشستر سيتي في أبريل المقبل، وذلك حال تحقيق الريدز الفوز في مبارياته المقبلة، مع تعثر المنافس في أي مباراة قادمة له قبل مباراتهما معا. .