4 أهداف يبحث عنها زمالك كارتيرون في موقعة مازيمبي

الجمعة 24/يناير/2020 - 03:09 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسعى نادي الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، في مواجهة مازيمبي الكونغولي بالجولة الخامسة في دوري أبطال أفريقيا، لتحقيق عدة مكاسب مدوية على ملعب السلام.
نستعرض أبرز الأهداف التي يسعى كارتيرون لتحقيقها من اللقاء:

-حسم التأهل

سيضمن نادي الزمالك حسم التأهل رسمياً للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، اذا تمكن من تحقيق الفوز، حيث سيضمن الفارس الأبيض الوصول من المجموعة، وذلك قبل الجولة الآخيرة أمام أول أغسطس الأنجولي.

-الثأر ورد الاعتبار

يبحث نادي الزمالك عن الثأر من مازيمبي الكونغولي، وذلك بعد الهزيمة في "لوبومباشي" بثلاثية نظيفة، وهي المباراة التي تسببت في الإطاحة بالمدرب الصربي ميتشو من القيادة الفنية للزمالك، بعد أداء باهت من القلعة البيضاء.

كما يبحث الزمالك ايضا عن رد الاعتبار أمام عدد من الهزائم التي تعرض لها أمام مازيمبي في نسختي دوري الأبطال عامي 2012 و2014.

-رسالة للمنافسين

في حالة حسم بطل الكونفيدرالية في النسخة الآخيرة تأهله أمام العملاق مازيمبي، سيكون ذلك رسالة قوية لجميع المنافسين في القارة الأفريقية، برغبة الزمالك في المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي ووضعه على رأس حساباته بالموسم الحالي، وتحديدا بعد الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري.

-كارتيرون على الطريق الصحيح

اذا تمكن المدرب الفرنسي من قيادة الزمالك لتخطي العقبة الصعبة، سيكون بكل تأكيد على الطريق الصحيح في مشواره مع الفارس الأبيض، خاصة أن كارتيرون لديه خبرة قوية في القارة الأفريقية، ويستطيع التعامل تحت أي ظروف في تحقيق أفضل النتائج، والجميع يتذكر تجربته مع الأهلي.