4 أسباب تجعل عبد الله السعيد "مالوش بديل" في منتخب مصر

الخميس 23/يناير/2020 - 05:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، بتجديد دماء منتخب مصر والتخلص من عدد من عناصر الخبرة التي شاركت في كأس الأمم الأفريقية الآخيرة بمصر، والتي ودع خلالها منتخب مصر البطولة من دور الـ16، ولكن هناك عناصر لا بديل أمام حسام البدري سوى ضمها بسبب عدم ظهور عناصر آخرى من خلال بطولة الدوري المصري.

وهنا الحديث عن عبد الله السعيد الذي بكل تأكيد يحتاج منتخب مصر لخدماته في المرحلة المقبلة، وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

1-عدم تألق مجدي قفشة دوليا

لم يستغل محمد مجدي قفشة فرصة مشاركته أساسيا أمام كينيا وجزر القمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021 وظهر بأداء متواضع، ولم يقنع الجماهير بخلافة عبد الله السعيد في المركز رقم 10.

2-تذبذب مستوى قفشة مع الأهلي

شهدت مباريات النادي الأهلي، تراجع المستوى الفني للاعب محمد مجدي قفشة في عدد من المباريات الآخيرة، بدون سبب مقنع وذلك رغم الثقة الكبيرة والصلاحيات القوية التي يمنحها فايلر له في تشكيل القلعة الحمراء.

3-غياب صالح عن المشهد

يعتبر صالح جمعة من أكثر اللاعبين مهارة في الكرة المصرية بهذا المركز، ولكن تجميد الأهلي للاعب لأسباب فنية وتأديبية واقترابه من الرحيل، جعل فرصته مستحيلة في دخول منتخب مصر، خاصة أن حسام البدري ليس لديه أي ثقة في اللاعب.

4-توهج وخبرة السعيد الواضحة مع بيراميدز

يقدم عبد الله السعيد مستويات فنية ثابتة مع بيراميدز بالوقت الحالي محليا وأفريقيا، حيث شارك في مسابقة الدوري في 13 مباراة وتمكن من تسجيل 12 هدافًا وصناعة 4 أهداف، كما شارك في الكونفيدرالية بـ7 مباريات وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف، في الوقت الذي يمتلك خلاله حسام البدري المدير الفني للمنتخب مفاتيح اللاعب ويعلم كل كبيرة وصغيره بشأن امكانياته وكيفية توظيفه في المستطيل الأخضر.