بالأرقام..أشهر وأفشل 3 مدربين في مسابقة الدوري المصري

الخميس 23/يناير/2020 - 03:55 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
هناك عدد كبير من المدربين في الدوري المصري، رغم ما لديهم من شهرة كبيرة، ولكن هناك علامات استفهام بشأن عدم قدرتهم على السيطرة على الأمور داخل الأندية التي يتولوا قيادتها.

نستعرض "أفشل" 3 مدربين في بطولة الدوري المصري

-طارق يحيى

يرحل سريعا عن أي فريق يتولى تدريبه، ويواجه أزمات كبيرة في مجاله التدريبي من خلال الأرقام والنتائج، حيث تسبب في الموسم الماضي في عديد من الأزمات لعدد من الأندية التي تولى قيادتها مثل سموحة وبتروجيت.

تولى طارق يحيى قيادة طلائع الجيش في 9 مباريات، وحقق مع الفريق 7 نقاط فقط، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل مرة واحدة، وتلقى الفريق تحت قيادته 6 هزائم.

أحمد حسام ميدو

رغم قائمة مصر المقاصة القوية بالموسم الحالي بعد التعاقدات القوية التي ابرمتها إدارة الفريق الفيومي، ولكن لم يتمكن ميدو من وضع الفريق على الطريق الصحيح بالموسم الحالي، حيث قاد المقاصة في 17 مباراة، وحقق 3 انتصارات و5 تعادلات وتلقى فريقه 9 هزائم.

وجاءت هزيمة الفريق الآخيرة أمام بيراميدز في مسابقة الدوري الممتاز، لتجبر إدارة المقاصة على إقالة المدير الفني من أجل انقاذ مسيرة الفريق بالدوري في ظل تراجعه في ترتيب الدوري.

تجربة ميدو مع المقاصة ليست فقط هي الوحيدة الفاشلة، ولكن يمتلك نجم الزمالك السابق تجارب آخرى مثل تجربته مع وادي دجلة، أو تجربته مع الإسماعيلي التي فضل عدم استكمالها بسبب بعض الأزمات الداخلية.

-علي ماهر

اثبتت تجربته الآخيرة مع فريق إنبي، عن تأخره بشكل كبير في المجال التدريبي، حيث افتعل العديد من الأزمات مع العديد من العناصر الهامة داخل صفوف الفريق، وعندما تقدم باستقالته ورحل عن تدريب إنبي، تمكن حلمي طولان من وضع الفريق على الطريق الصحيح.

وقاد علي ماهر إنبي في 4 مباريات بالدوري، وتلقى الفريق3 خسائر وحقق تعادل واحد، كما كان هناك علامات استفهام بسبب تراجع اللاعبين من الناحية الفنية، وافتقاد الفريق لشكله في أرض الملعب، وهي الأمور التي استطاع طولان أن يعيدها مع الفريق عقب توليه المهمة، حيث يتواجد إنبي بالمركز السابع حاليا بعد أن كان في المركز الآخير.