نبيل معلول: مصر وتونس والجزائر سيصعدوا للمرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم

الأربعاء 22/يناير/2020 - 01:55 ص
كتب: محمود احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يري نبيل معلول مدرب منتخب تونس السابق، أن مجموعة تونس نسبيا سهلة، ولكن لابد من الحذر من منتخب زامبيا.

وخلال حديث معلول لبرنامج"يامساء الأنوار" أكد أن مجموعة منتخب مصر صعبة جدا، وجميع فرق المجموعة لها تاريخ داخل القارة الأفريقية، ويري معلول صعوبة المجموعة أكثر بسبب وجود منتخبين عربيين، وهما تونس وليبيا، ودائما ما تكون مباريات المنتخبات العربية تكون صعبة علي الطرفين".

وأضاف" بإمكان منتخب مصر الصعود، بالرغم من صعوبة المجموعة السادسة، ولكن يري معلول أن خبرات لاعبي مصر ستكون حاسمة في هذه المجموعة المعقدة، وأكد أن محمود كهربا لاعب النادي الأهلي كان يستحق التواجد مع منتخب مصر، في أمم أفريقيا الأخيرة، نظرا لأنه لاعب مهاري ويمتلك السرعة والمهارة، ووجودة كان سيفيد المنتخب الوطني المصري".

وأردف" مصر تمتلك في الوقت الحالي عدد وفير من اللاعبين المحترفين، ويعود هذا بالإيجاب علي منتخب مصر، وأيضا وجود محمد صلاح، الذي يعد من أفضل 3 لاعبين علي مستوي العالم حاليا، وأكد علي عدم إقتناعة بالمهاجمين المصريين حاليا، وأن مشكلة رأس الحربة يمكن وجود حلولها، في دخول محمد صلاح ليكون مهاجم وهمي، وسيكون أفضل من المهاجميين الحاليين علي الساحة الرياضية".

وأضاف" الأهلي والزمالك هما الممولين الأساسيين لمنتخب مصر بعدد كبير من اللاعبين، ودائما يكون إعتمادهم علي المهاجم الأجنبي بسبب عدم توافر المهاجم المصري الكفئ، الذي يستطيع حمل شعار النادي الأهلي، فمن الطبيعي يعاني المنتخب في مركز رأس الحربة بسبب عدم إعتماد الأهلي والزمالك علي المهاجمين المصريين".

وأختتم نبيل معلول حديثة" الجماهير العربية ليس لديها صبر علي المهاجم المحلي، ويتم الصبر علي المهاجم الأجنبي، وأنتقل معلول لحديثة علي منتخب الجزائر، بأنه قادر علي الصعود لكأس العالم بكل سهولة، نظرا لوجود لاعبين علي مستوي عالمي، وأن جميع المجموعات متساوية بإستثناء المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وكوت ديفوار، وختم بأن نظام القرعة ظالم للمنتخبات الأفريقية جميعا".