كارتيرون للاعبي الزمالك: مواجهة مازيمبي هي مباراة الفرصة الواحدة

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 02:17 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حرص باتريس كارتيرن المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على زراعة هدف الفوز في نفوس لاعبيه خلال مواجهة مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة ضمن مباريات دوري الأبطال الأفريقي.

وذلك من أجل حسم التأهل إلى دور الثمانية هنا في القاهرة حتى لا يضغط نفسه أو اللاعبين في حسابات معقدة قد تضر الفريق في الأمتار الأخيرة من دور المجموعات بالرغم من المشوار الرائع والنتائج الجيدة للفريق ضمن فرق المجموعة الأولى.

وفي أكثر من مناسبة تحدث كارتيرون بواقعية مع لاعبيه، وأحياناً أخرى كانت أحاديثه تحمل لغة التحفيز وضرورة التعود على ثقافة الفوز داخل وخارج الديار، فالمشوار مازال طويل وصعب، والفريق البطل لا ينظر إلى مبارياته إلا من منظور الفوز، ومن يسعى للقب دوري الأبطال عليه ألا يفكر سوى في الفوز.

وانعكست هذه الجلسات على نفوس اللاعبين وزادت من إيقاع التدريبات، ونجح الجهاز الفني في الحصول على أفضل مردود من لاعبيه خلال التدريبات، التي تشهد تركيز شديد ورغبة في التواجد بالتشكيل الأساسي، وتعمد كارتيرون على تخصيص فقرة في نهاية كل مباراة بخوض تقسيمه يكشف من خلالها المدرب مدى استيعاب لاعبيه للأسلوب الخططي الذي يتدرب عليه الفريق، والوصول للثغرات التي يمكن أن تظهر خلال المباريات، لعلاجها في التدريبات.

وكان محور اهتمام الجهاز الفني، اللعب من لمسة واحده في المساحات الضيقة، والتركيز على اللعب بشكل سريع تحت ضغط، للخروج من المواقف الدفاعية لمنافسيه دون خسارة الكرة، وهو ما كان يستلزم منح اللاعبين تعليمات خاصة بالتحرك بدون كرة، بالإضافة إلى التركيز على الدقة في التمرير.