ديربي لندني مرتقب بين تشيلسي وأرسنال| أبرز ملامح الجولة الـ 24 فى البريميرليج

الإثنين 20/يناير/2020 - 10:05 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف نادي تشيلسي نظيره أرسنال فى ديربي جديد من ديربيات لندن الممتعة بالبريميرليج، حيث ستسلط كل الأضواء على هذا اللقاء والذى سيقام غدًا الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج فى قمة الجولة الـ 24 من الدورى الإنجليزى.

وكان البلوز قد تفوقوا على أرسنال فى ملعب الإمارات بعد مباراة إتسمت بالندية والشراسة من الفريقين إنتهت فى اللحظات الأخيرة بنتيجة "2-1".

ولكن ستكون هذه المباراة بأجواء وتفاصيل مختلفة تمامًا خاصة وأن تشيلسى عانى بعض الشئ فى المباريات التى لعبها بعد الديربى السابق وشهد الفريق فقرًا تهديفيًا ملحوظًا فى الأونة الأخيرة بسبب الإعتماد على تامى أبراهم هداف الفريق الوحيد حتى الآن.

حيث قال لامبارد: "لا يمكننا على الإطلاق الاعتماد فقط على تامي أبراهام. وإنما يجب أن نحاول التسجيل من خلال الخط الأمامي ككل، يجب أن نكون أكثر حسما".

على الجانب الأخر فإن مايكل أرتيتا لايعيش هو الأخر أيامًا سعيدة فى تجربته التدريبية الأول مع أرسنال، حيث يعانى من ضغوط كبيرة بسبب سوء النتائج، وإبتعاده عن المراكز المؤهلة لدورى الأبطال بفارق 10 نقاط عن تشيلسى.

ورغم النتائج الغير مرضية فإن اللاعبين وجماهير أرسنال تشعر بتحول فى الأداء وطريقة اللعب وتحسن من مباراة تلو الأخرى، على الصعيد التكتيكى وأن الإنتصارات قادمة وتحتاج إلى وقت ليس إلا.


وقال موستافى مدافع الجانرز: "منذ قدوم أرتيتا ونحن نقدم كرة قدم أفضل. أعتقد أننا أصبحنا نشعر براحة أكبر على أرض الملعب لأننا نعرف ماذا نفعل".

وتشهد المرحلة غدا أيضًا صراعًا بين فرق القاع الأخيرة، حين يواجه أستون فيلا نظيره واتفورد، فيما يلاقي بورنموث صاحب المركز الـ19 قبل الأخير مع برايتون صاحب المركز الـ 15.

كما تقام أيضًا فى نفس الجولة مباراة ساوثهامبتون مع مضيفه كريستال بالاس، وإيفرتون مع نيوكاسل، ومانشستر سيتى حامل اللقب مع مضيفه شيفيلد.

مباريات الأربعاء:
 
يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي، وسيسعى مانشستر لاستعادة نغمة الإنتصارات بعد الهزيمة أمام ليفربول المتصدر بنتيجة 0-2 ولكنه سيواجه متاعب تتمثل فى غياب أبرز نجومه بداعى الإصابة أبرزهم ماركوس راشفورد وبول بوجبا.

ويستضيف توتنهام، بقيادة مدربه جوزيه مورينيو، نوريتش سيتي، بينما يحل وست هام ضيفا على ليستر سيتي.

وتختتم منافسات المرحلة مساء الخميس، بلقاء ليفربول المتصدر، والذي لا يزال رصيده خاليا من الهزائم فى 22 مباراة خاضها حتى الآن في الدورى هذا الموسم، مع وولفرهامبتون.