ليفربول يرتعش قلقا من اعادة نسخة "الكان" المقبلة للشتاء

الخميس 16/يناير/2020 - 02:01 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في ظل الترقب المحتمل لقرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( الكاف) باعادة اقامة بطولة كأس الامم الي موعدها الاصلي في شهر يناير اي في الشتاء بدلاء من الصيف كما كانت النسخة الماضية في مصر , بدأت حالة من الجدل والقلق حول مصير محترفي القارةى السمراء في الاندية الاوروبية , ولاسيما الثلاثي المتألق في ليفربول محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا.

وكشفت تقارير صحفية أن حالة القلق عادت لتطل من جديد بين ابناء القارة العجوز بعد فترة من الارتياح لنقل البطولة الي الصيف , حيث كانت الاندية الاوروبية تجبر في السابق ، أجبروا على الإفراج عن لاعبين للواجب الدولي في منتصف الطريق خلال مشوار الدوري المحلي ، حيث غاب ماني عنسبع مباريات في 2016/2017 عندما كان مع السنغال في الجابون.


واضافت انه علي ضوء التصور الجديد فان الريدز عليه ان يعيد تخطيطه بدون الثلاثي الأفريقي , وأنه وفقًا لخبير كرة القدم الإفريقي جون بينيت ، فإن المحادثات جارية حول التبديل المحتمل في الجدول ، وهذا "محتمل", وقال انه بين يونيو ويوليو سيكون موسم الأمطار في الكاميرون ، وهناك تداخل مع كأس العالم للأندية 2021 الجديدة .

واضاف أنه من المقرر اقامة كأس العالم للأندية في الصين في الفترة ما بين 17 يونيو و 4 يوليو من العام المقبل ، وهو ما يلاحظ بينيت أنه سيتعارض مع الخطط الأولية لفريق.

وكان أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعرب عن قلقه بشأن اقامة البطولة في الصيف بالكاميرون ، حيث من المتوقع أن تتسبب الظروف الاستوائية في هطول أمطار غزيرة, وقال "عندما اتخذنا قرار نقل كأس إفريقيا للأمم إلى يونيو ، وهو ما فعلناه في البطولة الأخيرة في مصر ، قلنا دائمًا أننا بحاجة إلى بعض المرونة خلال التواريخ".

واضاف أنه بسبب الظروف المناخية المختلفة في القارة. لا أعرف لماذا نسيت وسائل الإعلام أن هذا قد تمت مناقشته بالتفصيل ، في منتدى الكاف لعام 2017 الذي جري عقده في المغرب, وقال "من وجهة نظري ، لا يمكن ، بسبب الظروف المناخية في الكاميرون ، تنظيم كأس الأمم الأفريقية في يونيو ويوليو. .. هذا واضح ، لذلك يجب علينا اتخاذ قرار بشأن التاريخ".