تراجع مستوى رباعي الأهلي يضع فايلر في مأزق كبير

الأربعاء 15/يناير/2020 - 03:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ارتفعت وتيرة غضب جماهير النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضد عدد من اللاعبين بصفوف الفريق وذلك بعد التعثر أمام بلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا، وتعقد موقف الفريق في التأهل للدور ربع النهائي.

نستعرض أبرز العناصر التي نالت نصيب الأسد من الانتقادات:

-أحمد الشيخ

رغم حصوله على الفرصة بشكل كبير من جانب السويسري رينيه فايلر وتحديدا في مسابقة الدوري الممتاز، ولكن لم يتمكن جناح الأهلي من إقناع فايلر أو الجماهير الحمراء.

وشارك الشيخ مع الأهلي في 4 مباريات في الدوري، و4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة في كأس مصر، ولم يتمكن من تسجيل سوى هدفين وصناعة هدفين، ولكن هناك علامة استفهام بشأن طريقة لعبه.
-أيمن أشرف

يتعرض ايضا لانتقادات قوية من جانب جماهير الأهلي، وذلك بسبب التدخلات القوية والمكلفة التي يرتكبها أمام منطقة الجزاء، ولكن يبقى العذر الوحيد للاعب هو مشاركته في مركز المساك، رغم أن مركزه الأصلي هو التواجد في مركز الظهير الأيسر، كما لا يتأخر أيمن أشرف عن تلبية نداء الجهاز الفني والإجتهاد من أجل تنفيذ تعليماته لمحاولة حل الأزمة الدفاعية.

وشارك أيمن أشرف مع الأهلي بالموسم الحالي في 15 مباراة، حيث تواجد في 9 مباريات بالدوري و5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، ولقاء وحيد في كأس مصر.

-جيرالدو

لم يقنع جماهير الأهلي في بعض الاختبارات الصعبة على رأسها مواجهة بلاتينيوم الآخيرة التي تواجد خلالها في التشكيل الأساسي.

وشارك جيرالدو مع الأهلي في 4 مباريات بالدوري، ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا، ومباراة في كأس مصر.

-علي معلول

تسببت المشاركات الكثيرة للاعب مع القلعة الحمراء، محليا وأفريقيا على مدار الموسم الحالي، في تعرض اللاعب لبعض الإجهاد الذي تسبب في تراجع مستواه، وأصبح معلول يجد صعوبات كثيرة في التغطية الدفاعية حيث هناك بطء شديد في عملية العودة للخلف.

وشارك التونسي مع القلعة الحمراء في الموسم الحالي في 8 مباريات بالدوري، و4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا.