3 مميزات وسلبية وحيدة.. ماذا سيقدم علي سوي للأهلي؟!

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:14 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتصدر المهاجم الجامبي علي سوي هداف سسكا صوفيا، من أجل تدعيم مركز رأس الحربة في القلعة الحمراء، وهناك بالفعل تحركات على أرض الواقع من خلال قيام مدير التسويق والتعاقدات بالسفر إلى بلغاريا ومحاولة الوصول إلى اتفاق مع إدارة فريقه لضمه.

يمتلك علي سوي عدد من التجارب في مسيرته، حيث كانت بدايته مع فريق جامتيل في جامبيا قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى صفوف كييفو فيرونا الإيطالي، ومنه انتقل على سبيل الإعارة إلى أكثر من فريق بالدوري الإيطالي ولكن بالدرجات الأدنى، قبل أن يرحل بعد ذلك إلى صفوف سكنديربيو في الدوري الألباني ليتألق معه، وينتقل بعد ذلك إلى صفوف سسكا صوفيا البلغاري.

تمكن علي سوي في الموسم الماضي مع سسكا صوفيا من تسجيل 17 هدفًا، في حين سجل الموسم الحالي 9 أهداف.

عوامل كثيرة ربما جعلت الأهلي يفكر في ضم اللاعب سوف نستعرضها:

1-صغر السن

يمتلك علي سوي 25 عامًا، وسيكون أمام الأهلي فرصة بعد ذلك لتسويق اللاعب خارجيا بعد موسم أو موسيمن خارجيا وتحقيق منه مكاسب مادية، في حالة ظهوره بشكل جيد بالقميص الأحمر.

2-عنصر السرعة

يتميز علي سوي بالسرعة والقوة البدنية حيث يجيد القيام بدور المحطة، نظرًا لقوته البدنية الواضحة، كما يجيد اللعب فقط بالقدم اليمنى.

3-طول قامة
يجيد علي سوى التعامل مع ألعاب الهواء، حيث يجيد ترجمة الكرات العرضية إلى أهداف بالرأس، من خلال التمركز الجيد.

4-افتقاد مهارة المراوغة

يفتقد المهاجم الجامبي عنصر المهارة من خلال المراوغة واختراق دفاعات الخصم، ولذلك دائما ما نجد اللاعب يضع كل تركيزه على التواجد دخل منطقة الجزاء، وعدم الخروج للتواجد في مركز الجناح وذلك لافتقاده لعنصر المهارة.