أداما تراوري.. ذئب لا ماسيا الذي التهم جوارديولا

الإثنين 13/يناير/2020 - 12:16 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبح الإسباني صاحب الأصول المالية، أداما تراوري جناح فريق وولفرهامبتون محط أنظار واهتمام وحديث العالم أيضا خلال الأيام الأخيرة، ليس فقط لتألقه في الدوري الإنجليزي وتحديدا في مباراة مانشستر سيتي التي أقيمت في الجولة التاسعة عشر والتي قاد فيها الذئاب لتحقيق الانتصار، بعدما سجل هدفا وصنع آخر ليقضي على آمال بيب جوارديولا في المنافسة على البريميرليج، ولكن لتميزه ببنيانه القوي وسرعته التي جعلته أحد أسرع لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

ووراء هذه القوة الكبيرة التي يتمتع بها جسد اللاعب والسرعة الفائقة، سيرة ذاتية مثيرة للاهتمام في حياة هذا اللاعب الشاب والذي سيُكمل في يناير المقبل عامه الـ24.


نشأته
أداما تراوري ديارا، وُلد يوم 25 يناير عام 1996 من أبوين من المهاجرين الأسبان ولديهما جذور من دولة مالي الأفريقية.

والده هو بابا تراوري ووالدته فطومة، وُلد في إحدى القرى الإسبانية الواقعة جنوب غرب مدينة برشلونة، وهو الابن الثاني من بين 3 أبناء حيث لديه شقيق يُدعى محمد تراوري ديارا أو "موحا" وهو الشقيق الأكبر له وشقيقة هي آسا.

نشأ أداما في عائلة من الطبقة الوسطى ليست بالفقيرة أو الغنية، ووقع في حب كرة القدم بشكل عام وفريق برشلونة الإسباني بشكل خاص.


بدايته مع كرة القدم

بدأ أداما رفقة شقيقه موحا في ممارسة كرة القدم في الحقول المجاورة لقرية CE l Hospitalet الإسبانية قبل أن يذهبا إلى أكاديمية Centre d Esport l Hospitalet.

قدم الثنائي نجاحا باهرا مع الأكاديمية الصغيرة، بينما كان الحلم الأكبر الذي يراوضهما هو الالتحاق بأكاديمية لا ماسيا الإسبانية التابعة لنادي برشلونة وهي واحدة من أكبر أكاديميات كرة القدم على مستوى العالم.

وبالفعل انضم أداما إلى الأكاديمية عام 2004، وبالمصادفة هو نفس العام الذي تفجرت فيه موهبة أسطورة الفريق الكتالوني ليونيل ميسي والذي كان يشارك لأول مرة مع الفريق الأول بالنادي.

أما شقيقه فاستمر فترة في لا ماسيا قبل أن ينتقل إلى عدة فرق ولعب فترة في مالي، واستقر حاليا في صفوف فريق هيركوليس بالدرجة الثانية الإسبانية.

وظهر على أداما الموهبة مبكرا على الرغم من قصر قامته لكنه تميز بالقوة والسرعة الكبيرة وهو ما جعله مشهورا على مستوى الشباب في أكاديمية لا ماسيا.

اشتُهر أداما باسم "يوسين بولت" وهو اسم العداء الجامايكي الشهير أسرع رياضي على مستوى العالم، وذلك بسبب السرعة الفائقة التي تميز بها الناشيء الصغير.


ولعب أداما مع فئات عمرية أكبر منه سنا نظرا لتميزه بالقوة والسرعة، وكان يتم توظيفه في مركزي الظهير الأيمن والمهاجم خلال فترة لعبه في أكاديمية لا ماسيا.


الظهور الأول مع البرسا
في عام 2013 تالق أداما تراوري مع فريق برشلونة B حيث لعب 40 مباراة في دوري الشباب، كما لعب دورا بارزا في فوز الفريق ببطولة دوري الأبطال للشباب عام 2014.

وفي نفس العام، شارك لأول مرة مع الفريق الأول بالنادي الكتالوني حيث حلّ محل نيمار دا سيلفا في مباراة تتويج الفريق بالليجا.


الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى إنجلترا

في صيف 2015 رحب أداما عن برشلونة لينتقل إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي وبعد عام واحد فقط مع الفيلانز رحل إلى صفوف ميدلسبره، وتوج بثلاث جوائز مع ميدلسبره وهي أفضل لاعب في العام بالفريق، وأفضل لاعب شاب، وأفضل موهبة.


الذئاب تخطف جوهرة اللاماسيا
في صيف 2018، أعلن نادي وولفرهامبتون العائد بعد غياب إلى الدوري الإنجليزي، تعاقده مع النجم الشاب أداما تراوري بعقد يمتد لمدة 5 مواسم.

قدم أداءا جيدا الموسم الماضي مع الذئاب حيث شارك في 36 مباراة، أحرز هدفا وصنع 3 أهداف، لكنه انفجر في الموسم الحالي حيث شارك في 29 مباراة أحرز أهداف وصنع 7 أهداف.


سر قوته البدنية
في حوار له مع صحيفة ماركا الإسبانية، نفى أداما تراوري ما يتردد بأنه رافع للأوزان الثقيلة وهو السر وراء عضلاته الكبيرة والقوية، مشيرا إلى أنه يُولي اهتماما خاصا بالتدريبات في صالة الألعاب الرياضية وهذا هو السبب في ظهور كتلة العضلات واللياقة البدنية الكبيرة التي يتمتع بها.