ماذا يحتاج الأهلي أمام النجم والهلال للتأهل لربع نهائي دوري الأبطال؟

الأحد 12/يناير/2020 - 12:55 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في موقف صعبًا للغاية بمجموعته في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد التعادل الذي سقط فيه أمس أمام فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

وعلى الرغم من أن الأهلي يحتل وصافة جدول الترتيب وحتى الآن هو من ضمن المرشحين المتأهلين لدور ربع النهائي إلا أن الأمور أصبحت معقدة خاصة بعدما نجح فريق النجم في تحقيق الفوز على الهلال أمس في المجموعة نفسها وخطف الصدارة.

وأصبح ترتيب مجموعة الأهلي النجم متصدرًا برصيد 9 نقاط ويليه الأهلي برصيد 7 ثم الهلال السوداني برصيد 6 وأخيرا بلاتنيوم برصيد نقطة واحدة.

ولكن ما الذي يحتاجه الأهلي من أجل التأهل؟

يتبقى جولتان فقط في دور المجموعات ستكون حاسمتان للمارد لأحمر سيستضيف في الأولى النجم في القاهرة على أن يحل ضيفًا في الجولة الأخيرة على الهلال في السودان.

ولا بديل أمام الأهلي سوى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط في مباراة الفريق المقبلة أمام النجم الساحلي للقفز على الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة الهلال وبلاتنيوم ولكن في حالة خسارة الفريق السوداني سيكون الأهلي قد ضمن التأهل رسميًا لدور ربع النهائي أما في حالة فوز الهلال أو التعادل سيتأجل الأمر الى الجولة الأخيرة.

وسيكون الأهلي في الجولة الأخيرة وقتها يحتاج لتحقيق الفوز أو التعادل مع الهلال في السودان من أجل التأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.