4 أسباب وراء صدمة الأهلي أمام بلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا

السبت 11/يناير/2020 - 05:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل النادي الأهلي تحقيق النتائج الضعيفة خارج أرضه بالتعادل بصعوبة شديدة أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.
جاء هدف تعادل الأهلي في الدقيقة ٥٢ من هجمة منظمة وصلت إلى أجايي، الذي سدد لترتد الكرة إلى مروان فسجل بمهارة على يمين حارس بلاتينيوم، ليتعادل الأهلي بعدما تقدم المنافس بهدف في الشوط الأول.
أسباب كثيرة وراء تعثر الأهلي في مواجهة بلاتينيوم:

-أخطاء الدفاع

يعاني النادي الأهلي، من أخطاء كثيرة في خط الدفاع، حيث تفتقد جميع العناصر القدرة على التغطية القوية والرقابة بشكل جيد، ولولا تألق محمد الشناوي في مواجهة بلاتينيوم، لتمكن أصحاب الأرض من تحقيق الفوز.

-استمرار مسلسل الفرص السهلة

مازال يعاني الأهلي من مسلسل الفرص المهدرة أمام المرمى، حيث اهدار كهربا وأجاي أكثر من فرصة محققة أمام المرمى، وذلك يكشف عن حاجة المارد الأحمر للتعاقد مع رأس حربة مميز، يجيد استغلال الفرص السهلة أمام المرمى.

-عقلية اللاعبين والرغبة في المكسب

علامات استفهام كثيرة حول عقلية اللاعبين بالنادي الأهلي، في التعامل مع المباريات الخارجية في أفريقيا، حيث يفتقد الأهلي الثقة خارج الديار وتصبح جميع خطوط الفريق متباعدة، كما يفتقد الفريق للشخصية والقائد.

-عدم قراءة المنافس

ربما لم يتمكن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، من قراءة المنافس وطريقة لعبه على أرضه بشكل أفضل، حيث ظهر بلاتينيوم بشكل أفضل بكثير من لقاء الجولة الثالثة، وكأنه فريق آخر.