5 عوامل تعزز من فرص الزمالك في المنافسة بقوة على دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 10/يناير/2020 - 06:45 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يضع نادي الزمالك آمال كبيرة لتخطي عقبة زيسكو الزامبي في الجولة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، من أجل مواصلة المنافسة بقوة على التأهل في ظل المجموعة القوية والتي تضم كلا من مازيمبي وأول أغسطس.

يمتلك الزمالك مجموعة من الأسلحة القوية التي تعزز فرصته في تخطي الفريق الزامبي والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا:
1-الجاهزية البدنية

تمكن الفرنسي كارتيرون من منح العناصر الأساسية فرصة للراحة، قبل مواجهة زيسكو الزامبي، وذلك من خلال عدم الاعتماد عليهم خلال مواجهة طنطا الآخيرة بالدوري، ومن المقرر أن يخوض الزمالك المواجهة الأفريقية بكامل طاقته وبدون إجهاد.

2-الخبرة الأفريقية لكارتيرون

يمتلك المدرب الفرنسي خبرات قوية في القارة الأفريقية، سواء مع الأهلي أو مازيمبي أو الرجاء ويستيطع من خلال أقل الامكانيات الفنية تحقيق انجازات كبيرة، بدليل قيادته للأهلي للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا منذ موسمين رغم ضعف قائمة الأهلي في ذلك التوقيت.

3-احتواء الأجانب وطارق حامد

بذل مجلس إدارة نادي الزمالك، مجهودًا كبيرًا من أجل احتواء ثورة الغضب لدى عدد من اللاعبين الأجانب بصفوف الفريق بسبب المستحقات المتأخرة خلال الفترة الماضية، مثل فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وطارق حامد ويعتبر الثلاثي من أهم الأوراق الرابحة في صفوف القلعة البيضاء.

4-معنويات مصطفى محمد وعمر السعيد

تألق مصطفى محمد في لقاء الجولة الثالثة أمام زيسكو وتمكن من التسجيل، كما تمكن عمر السعيد من العودة للتسجيل وكان ذلك في المواجهة الآخيرة أمام طنطا بالدوري، والتي حسمها الزمالك بالفوز بنتيجة 32.

5-الابتعاد عن الضغوط

يدرك المتابعين بقوة للمشهد، ابتعاد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري بسبب فارق النقاط الكبير مع الأهلي وحالة المارد الأحمر من الناحية الفنية بالوقت الحالي، ومن المقرر أن يضع الفارس الأبيض كامل تركيزه ومجهود عناصره في البطولة الأفريقية.