تعرف على تاريخ مباريات زيسكو في مصر قبل مواجهة الزمالك

الجمعة 10/يناير/2020 - 01:08 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الجمعة لخوض مباراة هامة أمام نظيره زيسكو يونايتد الزامبي ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للزمالك الذي يطمع في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط والاقتراب أكثر من بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية.

في المقابل يدخل فريق زيسكو المباراة من أجل العودة بالثلاث نقاط والحفاظ على آماله في التأهل لدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية والعودة من جديد للمنافسة.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها زيسكو مباراة في مصر حيث سبق وان خاض من قبل ثلاث مباريات والتي يرصدها "وان ثري في السطور التالية.

* التقى بطل زامبيا أمام الأهلي المصري في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال 2011، وفاز الأحمر بهدف وحيد أحرزه محمد بركات وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

* المباراة الثانية كانت أيضًا أمام الأهلي ولكن في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2016 وتعادلا 2-2 بملعب الجيش بالسويس وأحرز للأهلي رامي ربيعة وعماد متعب وكان الأهلي قد خسر في لوساكا 3-2.

* المباراة الثالثة كانت ضد سموحة في دور المجموعات من دور المجموعات بالكونفيدرالية 2017 وتعادلا بالإسكندرية 1-1، وأحرز هدف الفريق السكندري بانو دياورا وكان سموحة قد خسر بزامبيا 1-0.