الشوط الأول| مصطفى محمد يقود الزمالك للتقدم على أسوان

الخميس 02/يناير/2020 - 08:21 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك مع أسوان، بتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز مصطفى محمد هدف الزمالك، في الدقيقة 43، بعدما تلقى كرة طولية من طارق حامد، ليضع الكرة من فوق مصعد عوض، المتقدم خارج مرماه.

وكانت بدأت المباراة بهجوم من جانب نادي الزمالك، بغية إحراز الهدف الأول، ففي الدقيقة الأولى توغل أحمد سيد زيزو، من الجانب الأيمن، ويلعب كرة عرضية، ليسددها يةوسف أوباما، ولكن تصطدم بمدافع اسوان وتخرج إلى ضربة ركينة، الذي نفذها أحمد سيد زيزو، من الجانب الأيمن، ليسددها محمود علاء بقدمه قوية، ولكنها تعلو مرمى مسعد عوض حارس أسوان.

وفي الدقيقة الخامسة مرر التونسي فرجاني ساسي كرة بينية إلى مصطفى محمد، المنفرد بمرمى أسوان، ولكن يخرج مسعد عوض ويستتها لتصطدم بمهاجم الزمالك وتخرج رمية تماس، وبعدها مباشرة مرر اللاعب التونسي كرة طولية إلى يوسف أوباما، الذي فشل في السيطرة عليها وينجح حارس أسوان في التصدي لها.

وفي الدقيقة 12، أجرى مجدي عبد العاطي، المدير الفني لأسوان التغيير الأول بنزول إبراهيم جلال، بدلًا من طارق أبو العز، الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية.

و حاول لاعبو أسوان بعد مرور ربع ساعة الأولي الدخول في أجواء المباراة عن طريق انطلاقات الثنائي محمد الصباحي وأحمد عامر، خاصة بعد هبوط أداء الزمالط وفي الدقيقة 21، تلقى كرة طولية من هيثم الفيل، ليستلم الكرة، ولكن ينجح أحمد عيد في قطعها قبل أن ينفرد لاعب أسوان بالمرمى.

وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.


وفي الدقيقة 31 طالب المغربي أشرف بن شرقي، باحتساب ضربة جزاء له، بعد قيام مدافع أسوان بعرقلته.
وفي الدقيقة 34 ألغى طارق سامي، ألغى هدف لصالح الزمالك، بسبب وجود خطأ على محمود علاء، قبل أن يسدد الكرة برأسه داخل شباك أسوان.

وكانت أخطر فرص أسوان في الدقيقة 37، بعدما استغل محمد الصباحي، خطأ محمود الونش، لينفرد بمرمى الزمالك، ويسدد مرة قوية، ولكن ينجح محمد أبوجبل، في التصدي لها ببراعة.


وفي الدقيقة 43، نجح مصطفى محمد، في إحراز هدف الزمالك، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف.