لقاء مصر المقاصة يمنح فايلر "الحائر" 5 حقائق هامة

الخميس 02/يناير/2020 - 02:29 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل النادي الأهلي تحقيق العلامة الكاملة في مسابقة الدوري الممتاز، بالفوز على مصر المقاصة بثنائية نظيفة، في الأسبوع الـ11 من عمر مسابقة، ليواصل المارد الأحمر التقدم بخطوات واسعة نحو تحقيق اللقب المحلي.
كشفت مواجهة الأهلي أمام مصر المقاصة عن عدد من الحقائق الهامة على النحو التالي:

-فايلر مازال حائر

تعديلات غير متوقعة أو تجارب غير متوقعة قام بها السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، في تشكيل المباراة، من خلال وجود أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى مشاركة التونسي علي معلول في مركز الجناح الأيسر ليظهر الأهلي بشكل عشوائي في الشوط الأول.

وكشفت تجارب فايلر سواء أمام بلاتنيوم الزيمبابوي من خلال جلوس القوة الضاربة على دكة البدلاء، أو في لقاء مصر المقاصة، عن عدم استقرار المدير الفني على طريقة اللعب، وانه مازال في مرحلة تجربة اللاعبين للتعرف بشكل أكبر على مستواهم.

-جيرالدو لاعب ايجابي

أكدت مواجهة مصر المقاصة، أن المحترف الأنجولي جيرالدو كوستا، لاعب ايجابي وفي غاية الأهمية بصفوف النادي الأهلي، حيث يمتلك الخبرة والسرعة والقوة والمهارة، وساهم بشكل واضح في فك شفرة المباراة بعد حصوله على ركلة جزاء ساهمت بشدة في تحرك المياة الراكدة خلال المباراة.

-العقل المدبر

وجود محمد مجدي قفشة في أرض الملعب يمنح النادي الأهلي، رونق خاص في المستطيل الأخضر، وذلك من خلال قيادة وتنظيم وتوزيع الهجمات بشكل مميز، كما تطور مستوى اللاعب كثيراً تحت قيادة المدرب السويسري، وأصبح يجيد الأدوار الدفاعية وعملية قطع الكرات من المنافس.

-ديانج إضافة قوية

من أهم الصفقات التي تعاقد معها النادي الأهلي في الفترة الآخيرة، هو المالي أليو ديانج حيث يمتلك امكانيات مميزة في منطقة وسط الملعب، من خلال القوة البدنية والقدرة على الربط بين الخطوط والتغطية خلف العناصر الهجومية، كما كان لديانج كلمة السر في تأمين انتصار الأهلي بصناعة الهدف الثاني لقفشة.

وسيمنح وجود ديانج في مباريات النادي الأهلي وتحديدا خلال دوري أبطال أفريقيا، قوة إضافية هائلة في الامكانيات الجيدة التي يتمتع بها، خاصة أن هذا المركز كان يمثل أزمة وصداع داخل القلعة الحمراء، بسبب تراجع مستوى حسام عاشور.

-الشوط الثاني

سيكون الشوط الثاني هو كلمة السر في عودة النادي الأهلي، لفرض أفضليته من خلال النتيجة أو الأداء
وذلك بسبب ارتفاع المعدل البدني للاعبين بالتزامن مع تراجع هذا الجانب في صفوف المنافسين، كما يمتلك المدير الفني أدوات على دكة البدلاء تستطيع تعديل طريقة اللعب أو التشكيل كما يريد، وذلك يمنح الأهلي أفضلية على أي منافس.