ماذا لو رحل مرتضى منصور عن نادي الزمالك في 2020؟.. 6 مكاسب خيالية

الأربعاء 01/يناير/2020 - 03:51 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سؤال تخيلي نطرحه، ماذا لو يتولى مجلس إدارة نادي الزمالك، أسماء آخرى غير مرتضى منصور رئيس النادي الحالي، مع انطلاق عام جديد.

سيحصد نادي الزمالك 6 مكاسب على الأقل وذلك على النحو التالي

1-صفحة جديدة من العلاقات مع الأهلي

سيكون هناك علاقة محترمة في الرياضة المصرية بين أكبر فريقين في مصر، بعيدا عن ما نسمعه من ألفاظ خارجة عن النص وتلميحات وتهديدات غير مقبولة من جانب طرف واحد، جعلت الوسط الرياضي في قمة السوء.

2-لم الشمل مع شريحة كبيرة من أبناء الزمالك

هناك توتر واحتقان شديد في العلاقة بين أبناء نادي الزمالك المخلصين والمجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور، حيث دخل رئيس الزمالك في خلافات مع حسام حسن وأحمد حسام ميدو وفاروق جعفر وأيمن يونس ومحمد أبو العلا، بالإضافة إلى توجيه اتهامات لكل من يعارضه، وبالتأكيد سيكون رحيل مرتضى منصور بمثابة لم الشمل لجميع أبناء الزمالك.

3-عودة أبناء الزمالك لتولي القيادة الفنية

قد يعود نادي الزمالك للاستعانة بالمدربين من أبناء النادي مثل حسن شحاته، الذي يرفض التعامل من الأساس مع المجلس الحالي لتجنب الدخول في أزمات وخلافات متوقعة بشدة، من جانب رئيس الزمالك مع أي مدرب يتولى قيادة الفريق حيث يتدخل في الصلاحيات الفنية بشكل غير مقبول.

4-صفحة جديدة في التعامل مع المدربين الأجانب

برحيل مرتضى منصور عن نادي الزمالك، سوف يفتح الزمالك صفحة جديدة في التعامل مع المدربين الأجانب، بعد الإهانات التي تعرض لها العديد من المدربين بسبب المجلس الحالي، حتى المدربين الذين حققوا بطولات قوية للزمالك مثل البرتغالي فيريرا الذي حصد ثنائية الدوري وكأس مصر، تلقى اتهامات وتعرض للإساءة بشكل غريب، نفس الأمر حدث مع جروس الذي حقق الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخ الزمالك وكان قريب من حصد لقب الدوري، ولكن قرر مرتضى منصور رحيله حتى يكون هو السبب الرئيسي في تحقيق الكونفيدرالية!!.

5-عودة الثقة لفريق الكرة واللعب بدون ضغوطات

ستعود الثقة بشكل كبير لفريق الكرة بنادي الزمالك، الذي يعتمد عليه منتخب مصر بشكل كبير في قوامه الأساسي، بدلا من اللعب بدون ثقة وبدون روح ويصبح الفريق ضعيف بهذا الشكل في ظل خلافات اللاعبين مع رئيس النادي ونجله المشرف على الكرة.

6-العشوائية في التعاقدات

سيتخلص نادي الزمالك من العشوائية التي يتبعها مرتضى منصور في التعاقدات خلال كل موسم، حيث يعتبر الفارس الأبيض هو الفريق الوحيد الذي يتعاقد مع أكثر من 10 صفقات كل موسم، ويكفي أن انتقالات الصيف الماضية، شهدت تعاقد الزمالك مع 3 حراس مرمى دفعة واحدة، ليتسبب ذلك في المزيد من الأزمات والمشاكل داخل صفوف الفريق، بالإضافة إلى غياب الانسجام داخل قوام الفريق.