3 أفكار تقلق الأهلي من لقاء المقاصة..هل ينفذها ميدو؟

الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 08:01 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي أمام مصر المقاصة في الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري الممتاز، الذي يتصدره المارد الأحمر برصيد 24 نقطة بعد خوض 8 مباريات، في حين يتواجد مصر المقاصة بالمركز الـ15 برصيد 9 نقاط بعد خوض 10 مباريات.

يخطط أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة لاستغلال عدد من نقاط الضعف بصفوف الأهلي خلال اللقاء وذلك على النحو التالي:

-أخطاء قلبي الدفاع

يعاني النادي الأهلي من بعض الأخطاء في الرقابة والتغطية بين قلبي الدفاع، وسوف تشهد مواجهة مصر المقاصة قيام فايلر بتجهيز الثنائي رامي ربيعة بجانب محمود متولي للمشاركة الأساسية، وذلك بعد إيقاف أيمن أشرف، وقد يدفع ميدو بعدد من القوة الضاربة الهجومية للضغط على قلبي دفاع الأهلي من العمق مثل موسيس وعمرو مرعي.

-مساحات خلف معلول

كشفت لقاء الأهلي أمام بلاتينيوم، عن وجود مساحات شاغرة خلف التونسي علي معلول، وقد يستغلها أحمد حسام ميدو من خلال محمد إبراهيم أو صلاح عاشور وذلك للضغط على محترف الأهلي بعدم التقدم وتوزيع الكرات العرضية المتقنة التي يجيدها.

-المرتدات السريعة

يخوض فايلر مواجهات النادي الأهلي من خلال فتح الخطوط بشكل قوي، من أجل محاصرة المنافس، وقد فكر ميدو في استغلال الاندفاع الهجومي للنادي الأهلي، للبحث عن ثغرات من خلال الهجمات المرتدة السريعة، خاصة أن الفريق الفيومي يمتلك قائمة قوية، كما أن الطموح يرتفع أمام الأندية الكبيرة.