ليفربول يعبر وولفرهامبتون بصعوبة في البريميرليج

الأحد 29/ديسمبر/2019 - 08:31 م
كتب: أحمد أشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق فريق ليفربول، فوزا صعبا على وولفرهامبتون بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي.

أحرز ساديو ماني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول بعدما أكدت تقنية الفيديو صحة الهدف.

ارتفع رصيد ليفربول عند 55 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد وولفرهامبتون عند 30 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول

في الدقيقة 4 هجوم أول خطيرة لأصحاب الأرض بهجمة منظمة ومجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ترينت ارنولد بعرضية أرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها محمد صلاح من أمام المرمى بتسديدة مباشرة إفتقدت الدقة الكافية في التوجيه لتمر كرته بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في الدقيقة 7 ركلة ركنية أولى لولفرهامبتون على يسار مرمى ليفربول، نفذها جواو موتينيو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع على مراحل من أمام منطقة الجزاء قبل تدخل حكم المباراة بإحتساب خطأ عكسي لصالح أصحاب الأرض.

في الدقيقة 12 تسلل على محمد صلاح لاعب ليفربول نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي ولفرهامبتون لاستلام تمريرة بينية لزميله روبيرتو فيرمينو.

في الدقيقة 15 ركلة ركنية أولى لليفربول على يسار مرمى ولفرهامبتون، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها الدفاع بشكل سئ للغاية أدى إلى وصول الكرة لجورجينيو فينالدوم المتمركز على علامة الجزاء في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للحارس روي باتريسيو.

وشهدت الدقيقة 18 تسديدة قوية لليفربول عن طريق روبيرتو فيرمينو من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بجسد اللاعب روبن نيفيس ووصلت سهلة لأحضان الحارس روي باتريسيو.

في الدقيقة 21 هجمة جديدة لليفربول بدأت بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها ساديو ماني برأسية هيأت الكرة لزميله محمد صلاح على حدود قوي منطقة الجزاء والذي سدد كرة قوية بشكل مباشرة تصدى لها الحارس روي باتريسيو بثبات وأمسك الكرة.

في الدقيقة 28 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد عرضية قوية من الجبهة اليمنى عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل منطقة الجزاء كانت في طريقها إلى ساديو ماني المواجه تماما للشباك الخالية لولا التدخل في القت المناسب من مدافعي ولفرهامبتون وإبعاد الكرة في الوقت المناسب قبل رأس السنغالي.

في الدقيقة 39 انطلاقة من روبن فيناجري لاعب ولفرهامبتون على الجبهة اليسرى للفريق في محاولة لإختراق منطقة جزاء ليفربول لكنه فقد السيطرة على الكرة أمام الضغط الدفاعي لترينت ارنولد قبل أن تتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 43 تمريرة طولية عن طريق فيرجيل فان دايك من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها آدم لالانا بلمسة سحرية بالكتف هيأت الكرة لساديو ماني الذي سدد الكرة بشكل مباشر إلى داخل شباك الحارس روي باتريسيو.

هجمة منظمة من لاعبي ولفرهامبتون على الجبهة اليمنى انتهت بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين ووصلت لبيدرو نيتو المتمركو بشكل جيد في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية سكنت شباك الحارس أليسون في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو التي ألغت الهدف.

الشوط الثاني

في الدقيقة 48 تسديدة قوية عن طريق جواو موتينيو لاعب ولفرهامبتون من خارج حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم المدافع جو جوميز ووصلت سهلة للحارس أليسون.

في الدقيقة 49 انطلاقة سريعة من محمد صلاح لاعب ليفربول في محاولة لإختراق دفاعات ولفرهامبتون استغلالا للتقدم الهجومي الواضح من لاعبي الفريق إلا أنه فقد السيطرة على الكرة بشكل غريب بعد تدخل من المدافع كونور كوادي.

في الدقيقة 53 محاولة هجومية لليفربول من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية سيئة للغاية عن طريق أندرو روبيرتسون إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشر إلى خارج حدود الملعب ركلة مرمى لصالح الضيوف.

في الدقيقة 61 تسديدة قوية عن طريق روبيرتو فيرمينو لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة على الحارس روي باتريسيو.

في الدقيقة 73 محاولة هجومية لولفرهامبتون من الجبهة اليمنى عن طريق أداما تراوري الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة مرمى لصالح ليفربول.

في الدقيقة 83 محاولة هجومية خطيرة لصالح الضيوف بعد تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن المهاجم راؤول خيمينيز من ترويضها بشكل جيد ثم سدد كرة قوية بإتجاه المرمى إصطدمت بقدم أحد المدافعين ومرت إلى ركلة ركنية أعلى العارضة العلوية للمرمى.