حقيقة تجنيس الكولومبى كالديرون بصفوف «الفراعنة» قبل المونديال

السبت 30/ديسمبر/2017 - 02:32 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علق المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، على قضية تجنيس اللاعبين الأجانب داخل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نافيًا بشكل قاطع إمكانية تجنيس أى لاعب أجنبى فى صفوف «الفراعنة»، قبل المشاركة في مونديال روسيا 2018.

وكانت قد ترددت شائعات حول مطالبات البعض بتجنيس اللاعب الكولومبى كالديرون، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، حيث أكد «أبوريدة» أن هذه المعلومات لا علاقة لها بالحقيقة، ولم يطالب أحد بتجنيس أي لاعب أجنبي داخل صفوف «الفراعنة».

وتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا، حيث يستعد «الفراعنة» للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وأجريت قرعة المونديال مؤخرًا وأوقعت مصر في المجموعة الأولى بجوار روسيا البلد المضيف والسعودية والأوروجواي.

ويبدأ الفراعنة مشواره فى المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواى على ملعب إيكاترنبرج الذى يتسع لـ35 ألف متفرج، فى تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة، وتكون ثانى المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكى الذى يتسع لـ68 ألف متفرج، فى تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ويلتقى المنتخب الوطنى نظيره السعودى يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد الذى يتسع لـ45 ألف متفرج، فى تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان قد أعلن الاتحاد المصري عن الاتفاق رسمياً على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب خلال فترة التوقف الدولي بداية من 19 إلى 27 مارس القادم، على أن تكون الودية الأولى أمام البرتغال يوم 23 مارس، والودية الثانية يوم 27 أمام اليونان من نفس الشهر.

وسيقيم منتخب مصر في مدينة جروزني الروسية خلال كأس العالم والذي سيبدأ 14 يونيه الموافق أخر أيام شهر رمضان الكريم.