"آنتي تشاتشيتش" مدرب بيراميدز الجديد.. مدير فني "مابيعمرش" في مكان

الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 06:26 م
كتب: عبدالرحمن مصطفي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعاقد نادي بيراميدز، مع الكرواتي آنتي تشاتشيتش، ليتولى مهمة المدير الفني للفريق الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي سباستيان ديسابر الذي رحل عن الفريق، بسبب تدهور النتائج بمسابقة الدوري مؤخرًا.

وترصد "وان ثري" أبرز محطات آنتي تشاتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، والذي يبلغ من العمر 66 عامًا، حيث ولد بمدينة زغرب الكرواتية، يوم 29 سبتمبر عام 1953، ولديه والدان.

تخرج تشاتشيتش، من جامعة زغرب بكرواتيا، حيث درس في كلية التربية البدنية، وأبرز محطاته التدريبية كانت لمنتخب كرواتيا، الذي رحل عنه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

كان تشاتيتش، قاد منتخب كرواتيا، في أمم أوروبا 2018، إلا أنه ودع البطولة أمام المنتخب البرتغالي، لكن ذلك الأمر لم يدفعه للرحيل، واستمر مع منتخب الكروات، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، إلا أن تعادله أمام منتخب بولندا، عجل برحيله عن المنتخب بالتراضي مع إدارة الاتحاد الكرواتي.

كما أن تشاتيتش، استطاع التتويج مع دينامو زغرب، بلقب الدوري الكرواتي، عندما كان مدربًا له عام 2011-2012، بالإضافة لكأس كرواتيا في نفس العام، كما حصل على لقب كأس السوبر السلوفيني عام 2013 مع فريق رادانيك سيسفيتي، بالإضافة لحصوله على الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأطلسية.

بدأت مسيرة تشاتيتش التدريبية عام 1993 مع فريق إنتر زابريسيك الكرواتي، ثم في العام التالي تولى تدريب منتخب كرواتيا تحت 21 عامًا، قبل أن ينتقل في العام التالي أيضًا لفريق أوزيجيك زادار الكرواتي، وفي عام 1998 تولى مهمة تدريب سلافين بيلودو، قبل أن يقود فريق سيسفيتي في العام نفسه واستمر معه لمدة عامين.

وفي عام 2002 عاد تشاتيتش إلى فريق إنتر زابريسيك، واستمر معه لمدة عامين، قبل أن يتولى مهمة مدرب مساعد في منتخب ليبيا، لتبدأ رحلته الإفريقية، مع تدريبه في نفس الوقت لمنتخب ليبيا الأوليمبي، ثم في عام 2006 تولى مهمة تدريب فريق كامين انجراد الكرواتي حتى عام 2007 الذي عاد فيه للمرة الثالثة لفريق إنتر زابريسيك الكرواتي.

واستمرت رحلة تشاتيتش، الفنية عندما قاد فريق لوكوموتيفا الكرواتي عام 2011، ولكنه لم يستمر فيها كثيرًا، لينتقل لفريق دينامو زغرب والذي استمر معه عام واحد أيضًا، ليعود بعدها لفريق رادنيك سيسفيتي، ثم فريق ماربيرو السلوفيني في العام نفسه، وبعدها بعام واحد تولى مهمة تدريب فريق سلافين بيلوبو، قبل أن يتجه لفريق لوكوموتيفا مرة أخرى، ثم منتخب كرواتيا والذي استمر معه لمدة عامين، قبل أن يرحل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.