مدرب جديد للزمالك.. 3 أسباب تقرب ميدو من خلافة كارتيرون

الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 02:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تشير جميع المؤاشرات إلى صعوبة بقاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، على رأس القيادة الفنية للفريق طويلاً، في ظل تعثر النتائج وابتعاد الفريق عن بطولة الدوري، بالإضافة إلى غياب الروح والرغبة في الانتصارات داخل الفريق.

ارتفعت في الساعات الماضية اسهم أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة لتولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء، أسباب عديدة تقرب ميدو من تولي المهمة وذلك على النحو التالي:

1-عدم تطور الفريق مع كارتيرون

يعاني الزمالك تحت قيادة كارتيرون من أزمات في الشق الأمامي، بسبب ظاهرة اهدار الفرص السهلة، بالإضافة إلى وجود عشوائية وافتقاد الفريق للجمل الفنية والتكتيكية والنظام، ليظهر الزمالك عاجزاً عن التسجيل في آخر مباراتين أمام سموحة والإنتاج الحربي رغم سيطرة الزمالك.

2-تدهور النتائج مع المقاصة

هناك تراجع كبير في نتائج فريق مصر المقاصة، بشكل لا يتناسب مع قوة العناصر والصفقات التي تعاقدت معها الإدارة في بداية الموسم، كما يحقق ميدو نتائج متواضعة أمام أندية أقل من المقاصة، ليصبح هناك حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة الفريق الفيومي، بشأن مصير المدير الفني.

ويتواجد مصر المقاصة في المركز الـ14 بالدوري برصيد 9 نقاط بعد خوض 10 مباريات في مسابقة الدوري.

3-حاجة الزمالك لمدرب وطني

يحتاج نادي الزمالك بالوقت الحالي، لمدرب وطني من أجل لم الشمل بين اللاعبين والإدارة وتحفيز اللاعبين بشدة من أجل استعادة الروح المفقودة في المباريات الآخيرة، ويجيد ميدو القيام بهذا الدور كما ستكون تجربته مع الزمالك بدون ضغوط، حيث سيكون هدفه الأول بناء فريق للموسم الجديد بعد ابتعاد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري.

كما سيكون وجود ميدو على رأس القيادة الفنية للزمالك، سيوفر قيمة دفع راتب الفرنسي باتريس كارتيرون بالدولار في وقت يمر خلاله نادي الزمالك بأزمة مالية.