بالأرقام.. تاريخ ونتائج مباريات الزمالك فى زامبيا قبل مواجهة زيسكو

الجمعة 27/ديسمبر/2019 - 11:22 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فى غاية الأهمية غدًا السبت أمام نظيره زيسكو يونايتد الزامبي على ملعب الأخير من منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

مباراة الزمالك أمام زيسكو تمثل أهمية لكلا الفريقين خاصة وأن كل منهما يسعى للفوز من أجل لحفاظ على طموحهما فى التأهل لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

ولن تكون هذه لمرة الأولى للزمالك لخوض مباراة فى زامبيا بل أنه سبق وأن لعب هناك من قبل 7 مرات ولكنه لا يملك فها إلا ذكرى واحدة سعيدة كانت من 22 سنة تقريبًا ولكن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها فريق زيسكو.

ويرصد وان ثري فى السطور التالية تاريخ مباريات الزمالك فى زامبيا:

* كانت المباراة الأولى للزمالك فى زامبيا عام 1984 وكانت ضمن مباريات الدور ربع النهائي من دوري الأبطال وتعادل الفارس الأبيض (1-1) مع نكانا.

* المواجهة الثانية لأبناء القلعة البيضاء في زامبيا كانت في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا 1987، أمام نكانا، وخسر الزمالك (1-0).

* وفى عام 1994 خاض الأبيض ثالث المباريات وكانت في نصف نهائي دوري الأبطال أمام نكانا رد ديفلز، وخسر الأبيض مجددًا في لوساكا بهدف دون رد.

* أما المباراة الرابعة فكنت ضمن منافسات دور الـ16 من دوري الأبطال عام 1997، وهي الوحيدة التي فاز فيها الزمالك على مضيفه مع موفيليرا بهدف دون رد سجله أحمد الكاس.

* وفى عام 2001 حل الزمالك ضيفًا على نكانا وتعادلا (2-2)، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة أبطال الكؤوس.

* كما لعب الأبيض مع نكانا مجددًا في المواجهة السادسة عام 2002، ضمن مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال وتعادلا (1-1) بهدف خالد الغندور.

* وكانت آخر المواجهات للزمالك فى زامبيا أمام نكانا في دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2014 وتعادلا سلبيًا.

من الأرقام السابقة نجد أن معظم مباريات الزمالك فى زامبيا تنتهي بالتعادل حيث سيطر التعادل على 4 مباريات هناك وخسر مرتين وفاز فى مباراة وحيدة.