4 أسباب تقلب الموازين..لماذا سحب فايلر موهوب الأهلي من قائمة الراحلين؟

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 07:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ارتفعت اسهم عمار حمدي صانع ألعاب النادي الأهلي، للبقاء في القلعة الحمراء، وعدم الرحيل في انتقالات شهر يناير وذلك رغم العروض المحلية الكثيرة التي وصلت لضم اللاعب بالفترة الماضية، وتحديدا من الاتحاد السكندري وإنبي وسموحة.
وجاء المستوى الفني المميز الذي ظهر به عمار حمدي في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا وقدرته على المشاركة في أكثر من مركز، ليصبح مرغوب من أندية كثيرة بالدوري المصري، بالتزامن مع خروجه من حسابات السويسري رينيه فايلر بالفترة الماضية.
وهناك اتجاه داخل القلعة الحمراء للإبقاء على عمار حمدي وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

1-إصابة الثنائي

تسببت الإصابات الكثيرة في خط الوسط، وتحديدا بعد تعرض الثنائي حمدي فتحي ومحمد محمود إصابات قوية تحتاج إلى فترة طويلة، في تعزيز فرص عمار حمدي في البقاء.

2-موقف نيدفيد

حتى هذه اللحظة لم يعود كريم نيدفيد من إصابة قطع الغضروف التي تعرض لها في شهر ابريل الماضي، ومازال يحتاج إلى أسبوعين للتواجد في التدريبات الجماعية مع الأهلي تمهيدًا للمشاركة في المباريات.

3-مصير صالح جمعة

منح فايلر الضوء الأخضر للاعب صالح جمعة للرحيل بسبب عدم الألتزام، بالإضافة إلى عدم اقتناع المدرب السويسري بامكانيات اللاعب الفنية.

4-الدور الدفاعي والهجومي والتوظيف

يجيد عمار حمدي اللعب في أكثر من مركز سواء خط الوسط المهاجم أو المدافع أو الجناح، كما قام فايلر بتوظيفه في مركز الظهير الأيمن في لقاء بني سويف بدور الـ32 بمسابقة كأس مصر، وذلك قد يقنع فايلر باستمرار اللاعب لقدرته على سد أي فراغ محتمل خاصة أن الموسم طويلًا.