الأهلي يحصد من الزمالك 3 مفاجآت سارة

الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 03:20 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مكاسب كبيرة يحصدها النادي الأهلي، بعد ابتعاد الزمالك عن المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، حيث حقق الأهلي العلامة الكاملة في 8 مباريات شارك خلالها بينما فقد الزمالك 10 نقاط في 8 مباريات.

يستعرض موقع "وان ثري" مكاسب الأهلي من ابتعاد الزمالك المبكر عن المنافسة على لقب بطولة الدوري:
-تخفيف الضغط على العناصر الأساسية

قد يتجه السويسري رينيه فايلر لتخفيف الضغط على العناصر الأساسية، بالمرحلة الحالية واستمرار سياسة التدوير بشكل أكبر، بحيث يقتصر دور العناصر الأساسية على المواجهات الأكثر قوة في مسابقة الدوري، فهناك مجموعة أصبح فايلر يتمسك بوجودها وهم "عمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد مجدي قفشة وعلي معلول وحسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجاي".

-تقليل الضغوط والتعامل مع الإجهاد

سيحصل عناصر الأهلي على دفعة معنوية كبيرة وسيكون هناك حالة من الارتياح من خلال خوض المباريات بدون ضغوط أو إجهاد أو إصابات في ظل الأفضلية الكبيرة في النقاط على المنافس التقليدي، حيث قطع الأهلي شوطًا كبيرًا نحو حسم اللقب مبكرًا.

-التركيز بشكل أكبر على المواجهات الأفريقية

سيضع الجهاز الفني بقيادة ب فايلر كل تفكيره وتركيزه ومجهود اللاعبين، على مباريات الفريق في دوري أبطال أفريقيا، من خلال تجهيز العناصر الأساسية والقوة الضاربة لخوض المواجهات الصعبة المنتظرة، وذلك من خلال توفير مجهودهم البدني والفني في الدوري، ووضع كامل التركيز في اللقب الأفريقي الذي يسعى الأهلي لتحقيقه بالنسخة الحالية.