اكتشاف فايلر يمنح الأهلي 3 مميزات في دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 03:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل النادي الأهلي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر تحقيق الأرقام المميزة، في مسابقة الدوري الممتاز، ليحكم المارد الأحمر سيطرته على بطولة الدوري بتحقيق العلامة الكاملة في 8 مباريات.

ساهمت مباراتي الأهلي أمام الإسماعيلي ثم الاتحاد السكندري في اكتشاف فايلر لعنصر في غاية الأهمية داخل صفوف الفريق، وهو المحترف المالي أليو دياج، حيث سيحقق الأهلي مكاسب كبيرة بعد المستويات الهائلة التي ظهر بها اللاعب:

-البطولة الأفريقية

أصبح النادي الأهلي يمتلك عنصر في غاية الأهمية بخط الوسط، يجيد قطع الكرات من المنافسين وإفساد الهجمات بكل قوة، بالإضافة إلى القدرة على بناء الهجمة وذلك سيمنح المارد الأحمر أفضلية كبيرة خلال المباريات الأفريقية، خاصة أن الأهلي عانى في النسخ الماضية من افتقاده لهذه النوعية من اللاعبين في ظل تقدم حسام عاشور في السن وتراجع حالته الفنية.

-تقليل الضغط على الدفاع

وجود ديانج في خط الوسط، يقلل الضغط على خط دفاع الفريق وذلك في ظل وجود لاعب قوي يساهم في تقليل الضغط الهجومي للمنافسين على مرمى محمد الشناوي.

-فايلر وتعديل الطريقة

قد يتجه السويسري رينه فايلر لتعديل طريقة لعب الأهلي وخاصة خلال المباريات الخارجية في دوري أبطال أفريقيا، بوجود عمرو السولية وأليو ديانج معا، وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من السيطرة والاستحواذ وتكثيف الضغط الهجومي.