هل يفكر زيدان في ضم "صلاح"؟

الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 12:00 ص
كتب: عبد الرحمن مصطفى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدأت أندية أوروبا، في تحديد صفقاتها في سوق الانتقالات الشتوية المقبل، لدعم صفوفها في المنافسات، وعلى رأس تلك الأندية، ريال مدريد الإسباني، الذي يسعى للتتويج بكل البطولات التي يشارك فيها.

كانت تقارير صحفية إسبانية، أكدت أن ريال مدريد، لن يتواجد في سوق الانتقالات الشتوية المقبل، لرغبة فلورنتينو بيرير رئيس النادي، في الاعتماد على الصفقات التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الماضي، والتي أنفق فيها 303 مليون يورو، لذلك يرى بأن ريال مدريد في ليس في حاجة لإبرام أي صفقات جديدة.

وعلى الرغم من رغبة بيريز، في عدم دخول سوق الانتقالات الشتوي المقبل، إلا أنه قد يكون مُجبرًا على ذلك، لاسيما وأن الفريق، يحتاج لدعم في بعض صفوفه، خاصة وأن هناك أكثر من إسم ارتبط انتقاله بريال مدريد في الميركاتو الشتوي المقبل، على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

صلاح، ليس وحده من ارتبط إسمه بالانتقال لريال مدريد، لاسيما وأن كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيريكسن لاعب توتنهام، تردد إسمهما أيضًا في الآونة الأخيرة، إلا أن صلاح قد يكون من الصعب التعاقج معه في الميركاتو الشتوي المقبل، في ظل أنه النجم الأول للريدز.

ويحتاج زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، لاعب بإمكانيات محمد صلاح، لاسيما وأن الجناح الويلزي جاريث بيل، يعيش أسوأ فتراته مع الميرنجي، ويفكر بجدية في الرحيل عن النادي، خاصة وأنه كانت له صورة شهيرة خلال مباراة مع منتخب بلاده، وضع فيها إسم ريال مدريد ثالث اهتماماته بعد ويلز ولعبة الجولف، لذلك يفضل الرحيل في الفترة المقبلة.

وفي حالة رحيل الجناح الويلزي جاريث بيل، سيصبح ريال مدريد، مجبرًا على التعاقد مع محمد صلاح، في أسرع وقت، إلا أنه سيكون أمام متطلبات مالية صعبة للغاية، قد يحددها نادي ليفربول، للاستغناء عن الفرعون المصري، بعدما أصبح واحدًا من أفضل 5 لاعبين في العالم، في ظل الأرقام القياسية التي اعتاد على تحقيقها مع الريدز.

وينال محمد صلاح، تقدير كبير للغاية من المدرب الفرنسي زيدان، الذي كان صرح من قبل، بأنه لاعب مميز للغاية ووجوده مع فريقه مهم ولا غنى عنه، مشيرًا أنه من عادته عدم التحدث عن لاعبي الفرق المنافسة، إلا أن صلاح اختلف وضعه، في ظل أنه يقدر إمكانياته الكبيرة وتطوره الملحوظ يومًا تلو الآخر.

ومن الممكن أن نرى صلاح، بقميص ريال مدريد، خلال الفترة المقبلة، في حالة إذا استطاع ريال مدريد الموافقة على شروط ليفربول، التي لن تكون سهلة على الإطلاق، بل وأن التفريط في خدمات الفرعون المصري، سيكون صعبًا للغاية، في ظل منافسة الريدز، على لقب بطولة الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، بعد غيابها منذ سنوات طويلة.