نكشف 3 آسرار تقرب محمد الشناوي من الإحتراف في أوروبا

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 04:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بين الحين والآخر يتردد اسم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، بشأن الانتقال للإحتراف في أوروبا خلال الفترة المقبلة، كما تتحدث الصحافة الأوروبية بشكل مكثف عن حارس القلعة الحمراء، وتحديدا منذ بداية الموسم الحالي.

عوامل كثيرة جعلت الحارس محمد الشناوي يرتبط اسمه بشكل كبير للعب في أوروبا خلال المرحلة المقبلة:

-التألق مع مصر في مونديال كأس العالم في روسيا 2018

تألق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، بشكل كبير مع منتخب مصر، في مونديال كأس العام بروسيا 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأوروجواي رغم خسارة منتخب مصر بهدف نظيف، ووقتها تصدى حارس الأهلي ببراعة لأكثر من هجمة خطيرة، ليلمع اسمه بشكل كبير.

-أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية 2019

رغم خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من دور الـ16 ولكن حصل محمد الشناوي على لقب أفضل حارس في البطولة، حيث تصدى لعدد كبير من الهجمات الخطيرة في مواجهة جنوب أفريقيا التي ودع بسببها منتحب مصر البطولة مبكرًا، كما تألق خلال دور المجموعات.

-تطور مستواه مع الأهلي والمنتخب

لم يكتفي محمد الشناوي بما سبق، ولكن تطور مستواه بشكل كبير مع الأهلي ومنتخب مصر، بالفترة الآخيرة، نتحدث عن مواجهات رسمية لمنتخب مصر، أمام كينيا وجزر القمر كان الشناوي خلالهما هو الأفضل بين جميع اللاعبين، نفس الأمر يسير مع الأهلي بشكل محليًا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد في 7 مباريات مع الفريق بالدوري حتى هذه اللحظة.

جميع العوامل الماضية جعلت الشناوي مطلوب بقوة للتواجد واللعب في أوروبا، وذلك رغم رفض إدارة الأهلي لفكرة رحيله في انتقالات الشتاء للإحتراف مهما كانت الإغراءات المادية وذلك من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، ولكن ربما يوافق الأهلي على رحيله في نهاية الموسم.