4 أسباب تمهد لخسارة الزمالك للقب الدوري مبكرًا

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 02:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جميع المؤاشرات بشأن بطولة الدوري المصري في الموسم الحالي، تشير إلى اقتراب النادي الأهلي بقوة من حصد اللقب، خاصة في ظل أزمات نادي الزمالك الآخيرة وتعثراته.

عوامل كثيرة تجعل نادي الزمالك غير مؤهل لمنافسة الأهلي على لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي:

-حالة الأهلي

يعيش النادي الأهلي أفضل حالاته الفنية من خلال الأداء والنتائج، ليس فقط في الموسم الحالي، ولكن منذ فترة طويلة، فهناك استقرار فني كبير ونتائج مميزة في انطلاقة مسابقة الدوري، كما عاد المارد الأحمر لتقديم الكرة الممتعة، بالإضافة إلى تصدر مسابقة الدوري من بدايتها.

-الانقسامات الداخلية

يعيش نادي الزمالك في ظروف صعبة بالوقت الحالي، فهناك أزمات بين اللاعبين ومجلس الإدارة، جعلت بعض العناصر في الزمالك ترفض المشاركة في بعض المباريات السابقة، كما هناك تأزم في العلاقة بين أمير مرتضى المشرف على الكرة مع عدد كبير من اللاعبين بصفوف الفريق.

-غياب الروح

يفتقد نادي الزمالك لعامل الروح، وذلك ظهر بشكل واضح في مباريات الفريق الآخيرة، حيث تعثر الأبيض أمام إنبي وطلائع الجيش وأف سي مصر ، جميع هذه الاخفاقات تسببت في ابعاد الزمالك عن دائرة المنافسة على لقب الدوري بالموسم الحالي.

-ثغرات فنية

يعاني نادي الزمالك من تعثرات فنية كبيرة في صفوفه، وتحديدا في مركز الظهير الأيمن بعد هروب حمدي النقاز، وفي مركز الجناح الأيسر لعدم تعويض محمود كهربا، بالتزامن مع رفض الأهلي تطبيق نظام الاستبدال ليضيق الخناق بشكل كبير على منافسه.