كل ما تريد معرفته عن منافس الأهلي المقبل بالدوري

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 11:14 م
كتب: عبد الرحمن مصطفى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل فريق الأهلي، مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، وسط سلسلة انتصارات وآداء مميز للغاية، يقدمه الفريق تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، خاصة بعدما استطاع التغلب على فريق الإسماعيلي، في مباراة الليلة، بهدف نظيف، ضمن الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وانفرد الأهلي، بصدارة الدوري المصري الممتاز، برصيد 21 نقطة، على الرغم من إنه لعب أقل بمبارة عن باقي منافسيه بالمسابقة، إلا أنه سيكون في مهمة صعبة للغاية، في المباراة المقبلة بالدوري، بالجولة العاشرة، والتي سيواجه فيها فريق الاتحاد السكندري، الذي يقدم عروضًا مميزة هو الآخر.

ويعيش فريق الاتحاد السكندري، هذا الموسم صحوة واستطاع أن يستعيد عافيته، لينافس الأهلي، على الصدارة، لاسيما وأنه يمتلك هو الآخر 17 نقطة، يحتل بهم الوصافة، قبل أن يخوض مباراة غدًا أمام نادي مصر، وفي حالة فوزه سيرفع رصيده لـ20 نقطة، أي سيكون الفارق بينه وبين الأهلي نقطة واحدة فقط.

وسيتقابل الأهلي مع الاتحاد السكندري، يوم 23 ديسمبر الجاري، ضمن منافسات الدوري، حيث من المتوقع أنها ستكون مباراة مليئة بالإثارة والندية، نظرًا لأن طموحات الفريقين، هي صدارة الدوير الممتاز.

ويمتلك الاتحاد السكندري، 17 نقطة، في وصافة جدول المسابقة، من 8 مباريات خاضها هذا الموسم بالدوري، حيث استطاع الفوز في 5 مباريات، بينما تعادل في مباراتين، وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة حتى الآن، وله من الأهداف 10 أهداف في مرمى منافسيه، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط، وهو ما يعني أنه يمتلك خط دفاع قوي ومتماسك.

بدأ الاتحاد السكندري، مشواره بالدوري، بالخسارة من الزمالك بهدف نظيف، وهي الخسارة الوحيدة له حتى الآن، ثم استطاع في الجولة الثانية الفوز على الجونة، بهدف دون رد، قبل أن يكرر فوزه بنفس النتيجة على المصري البورسعيدي في الجولة الثالثة، ثم تعادل مع وادي دجلة بهدف لمثله، قبل أن يتغلب على الإسماعيلي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، ثم فاز على حرس الحدود بهدف نظيف، وتعادل مع طنطا بدون أهداف.

وفي المباراة الماضية استطاع أن يفوز الاتحاد السكندري، على مصر المقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة بين الفريقين، إلا أن زعيم الثغر، استطاع في النهاية أن يحسمها لصالحه، ليحصل على ثلاث نقاط غالية، رفعت رصيده إلى 17 نقطة، في وصافة جدول مسابقة الدوري العام.