قبل مباراة اليوم| الإسماعيلي "ضيف شرف" أمام الأهلي بالإسكندرية.. الأحمر خطف "لقبين" من الدراويش

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 03:58 م
كتب: عبد الرحمن مصطفى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه النادي الأهلي نظيره فريق الإسماعيلي، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على أرضية ملعب المكس بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

المباراة ستقام على ملعب المكس بالإسكندرية، على الرغم من رغبة الإسماعيلي، في إقامتها باستاد الإسماعيلية، بصفته صاحب المباراة، حيث شهدت الساعات الماضية أزمة كبيرة، وهي رفض إدارة الدراويش، خوض اللقاء على ملعب آخر غير ستاد الإسماعيلية، إلا أن الأمور استقرت ووافقت إدارة النادي على خوضها باستاد المكس بشكلٍ طبيعي.

ويبدو أن مدينة الإسكندرية، دائمًا ما كانت شاهدة على انتصارات النادي الأهلي على الإسماعيلي، في مبارياته التي خاضها هناك، فدائمًا ما كان الدراويش ضيف شرف أمام الأحمر، خلال الـ6 مباريات التي خاضها بمدينة الإسكندرية من قبل.

بداية مباريات الأهلي والإسماعيلي، على ملاعب الإسكندرية، كانت عام 1994، باستاد الإسكندرية، عندما تفوق الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة تحديد بطل الدوري، الذي توج وقتها الأهلي بلقبه، بفضل هذا الفوز.

ثاني مباريات الأهلي أمام الإسماعيلي، كانت على ستاد المكس الذي يستضيف مباراة الليلة، وأقيمت وقتها المباراة التي أيضًا كانت لتحديد بطل الدوري موسم 2008-2009، وفاز الأهلي بهدف نظيف، ليتوج مجددًا ببطولة الدوري من على ملاعب مدينة الإسكندرية.

وفي موسم 2016، عاد الأهلي والإسماعيلي، للعب من جديد بمدينة الإسكندرية، على ملعب برج العرب، والذي شهد أيضًا فوز الأهلي وقتها، بهدفين مقابل هدف وحيد سجله فريق الإسماعيلي، خلال مشوار الفريقين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ستاد برج العرب، أعلن من جديد استضافته مباراة بين الأهلي والإسماعيلي، موسم 2017، وشهد أيضًا فوز الأحمر، بثنائية نظيفة، لتواصل مدينة الإسكندرية، منح الأهلي ابتساماتها ولتكون شاهدة على انتصاراته على الدراويش من جديد.

وفي يناير العام الماضي، فاز الأهلي على الإسماعيل، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب، قبل أن يختتم مبارياته على هذا الملعب، في مايو العام الجاري، بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، وهي النتيجة الوحيدة الإيجابية التي حققها الإسماعيلي أمام الأهلي، في مشوارهما على ستاد الإسكندرية.