ريال مدريد يُخطط لرد اعتباره أمام برشلونة في موقعة الليلة

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 04:31 م
كتب: عبدالرحمن مصطفى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق برشلونة نظيره فريق ريال مدريد، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب كامب نو، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

ويسعى فريق ريال مدريد، بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، للفوز بهذه المباراة، التي لن تكون سهلة على كلا الفريقين، إلا أن أبناء الميرنجي يأملون، في رد اعتبارهم، بعد التفوق الكاسح الذي عاشه فريق برشلونة في مبارياته أمام ريال مدريد هذا الموسم.

وتفوق الفريق الكتالوني، على غريمه التقليدي، في المباريات الماضية الأخيرة التي جمعت الفريقين، وهو ما يدفع ريال مدريد دخول المباراة وعينه على نقاطها الثلاث، للانفراد بصدارة الليجا، ورد اعتباره بعد الهزائم المتتالية التي تعرض لها من برشلونة، بينما الأخير لن يكون خصمًا سهلًا على أرضه ووسط جماهيره، لذلك لن يفرط في اللقاء بسهولة، وهو ما يزيد من ندية وإثارة المباراة بينهما.

هذه هي المباراة الرابعة بين الفريقين، منذ بداية العام الجاري، حيث بدأت بمواجهة في ذهاب الدور نصف النهائي بكأس ملك إسبانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، إلا أن مباراة الإياب التي أقيمت في السانتياجو برنابيو، كان للفريق الكتالوني الكلمة العليا فيها، بفوزه بثلاثة أهداف نظيفة.

أما عن المواجهة الثالثة والماضية التي جمعت الفريقين، كانت في الدوري الموسم المنقضي، الجولة السادسة والعشرين بالتحديد، عندما انتهت لصالح الفريق الكتالوني، برشلونة، الذي سجل هدف نظيف، جاء عن طريق لاعبه الكرواتي، إيفان راكيتيتش.

وقبل هذه المباراة، يمتلك فريق برشلونة في جعبته، 35 نقطة، يحتل بهم صدارة الدوري، متساويًا مع ريال مدريد بنفس الرصيد، صاحب الوصافة، بفارق الأهداف، لصالح الفريق الكتالوني، أي أن الفائز سينفرد بالصدارة.