صلاح يسعى للاتحاق بإنجاز 4 مصريين في مونديال الأندية

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 09:48 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يفتتح ليفربول الإنجليزي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر اليوم الأربعاء بمواجهة فريق مونتيري المكسيكي في نصف نهائي البطولة.

ويشارك الفريق الإنجليزي والذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح في البطولة هذا العام ممثلًا عن قارة أوروبا، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب توتنهام.

صلاح سيحاول التسجيل في مونديال الأندية ليكون خامس لاعب مصري ينال هذا الشرف، وسنتحدث في السطور التالية عن اللاعبين المصريين اللذين تمكنوا من إحراز أهداف في البطولة من قبل.

أبو تريكة

"الماجيكو" هو أكثر اللاعبين المصريين تسجيلًا في مونديال الأندية بأربعة أهداف، كما حصل على لقب هداف البطولة في نسخة 2006، بعدما سجل 3 أهداف، كان أولها في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في اللقاء الذي فاز به الفريق الأحمر بهدفين لهدف في ربع نهائي المسابقة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع سجل تريكة هدفين في فوز الأهلي على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف، وحصل المارد الأحمر على المركز الثالث في إنجاز كبير للرياضة المصرية.

عاد اللاعب في نسخة 2012 وسجل هدفًا في فوز الأهلي على هيروشيما الياباني بهدفين لهدف في ربع النهائي بالبطولة التي استضافتها اليابان.

عماد متعب

سجل "القناص" عماد متعب هدفين في البطولة، حيث كان أول لاعب مصري يهز شباك خصومه في مونديال الأندية، وذلك في عام 2005 باليابان عندما أحرز هدفًا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والتي خسرها الأهلي أمام سيدني الأسترالي بهدفين لهدف.

تمكن متعب من إحراز هدفًا أيضًا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في نسخة 2013 التي أقيمت بالمغرب، والتي خسرها الأهلي أمام مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

السيد حمدي

نجح السيد حمدي في تسجيل الهدف الأول للأهلي في مباراة الفريق الأحمر مع هيروشيما الياباني والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف في ربع نهائي البطولة عام 2012.

حسين الشحات

في العام الماضي أحرز حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي هدفًا وهو ضمن صفوف العين الإماراتي، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على الترجي التونسي بثلاثية دون رد في ربع نهائي البطولة التي احتضنتها الإمارات.