تكرار كارتيرون لأزمته الفنية مع الأهلي ضمن 5 عوامل وراء تراجع الزمالك

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 04:22 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تشير جميع المؤاشرات إلى أن الموسم الحالي، سيكون هو الأصعب على نادي الزمالك محليا وأفريقيا، في ظل وجود أزمات بالجملة تطارد الفريق ونتائجه المحلية والأفريقية، ستجعل أي مدير فني عاجز عن ايجاد مناخ مناسب للعمل.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز أزمات نادي الزمالك خلال الموسم الحالي، وهل يمتلك المجلس الأبيض حلول للتعامل معها؟:

1-تسريبات عقود اللاعبين

بدون جرس انذار خرجت تسريبات قاتلة في الساعات الماضية، أولها تسريب قيمة العقد الخيالي لحبيس الدكة خالد بوطيب مهاجم الزمالك، وهو ما جعل حالة من الاستنفار والغضب من جانب جميع اللاعبين، وفي الساعات الماضية خرج ايضا في وسائل الإعلام بعض التسريبات بشأن عقد محمد عواد بأرقام خيالية جديدة سوف تتسبب في زيادة الاحتقان والغضب بين اللاعبين.

فهل يتدخل المجلس الأبيض ويجري تحقيقات واسعة في معرفة المتسبب في خروج هذه العقود لوسائل الإعلام خاصة أن هناك تأثر كبير في النتائج واحتقان بين عدد كبير من العناصر الأساسية ومجلس الإدارة.

2-الهاربين

أزمة جديدة تطارد اللاعبين في الزمالك تخص هروب اللاعبين، ولم يجد الزمالك حلول من أجل إيقاف ذلك، ورغم رحيل كهربا والنقاز، هناك عدد آخر من اللاعبين ترغب في مغادرة الزمالك مثل طارق حامد ومحمود علاء وفرجاني ساسي بعد أن وصلت العلاقة إلى طريق مسدود مع إدارة الزمالك.

3-فصل الأمور الفنية عن المادية

يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون، أزمة طاحنة تتعلق في تراجع الحالة الفنية لعدد كبير من اللاعبين بسبب الانشغال بالأزمات مع الإدارة وعلى رأس هذه العناصر فرجاني ساسي الذي تحول من العقل المدبر في تشكيل الزمالك إلى ثغرة فنية واضحة في مباريات الزمالك الـ6 الآخيرة، حيث أصبح بدون أنياب.

4-تعديلات المدربين

عاد رئيس الزمالك إلى سياسة اجراء التعديلات في الأجهزة الفنية، والتي كان يتبعها في المواسم السابقة، وجاء الدور على التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون الذي سبق للأهلي التخلص منه، بسبب التباين والتفاوت الغريب في مستوى الفريق والحالة الفنية والبدنية من مباراة إلى مباراة آخرى في فترة زمنية قليلة للغاية، وذلك بالفعل كرره كارتيرون مع الزمالك حيث فاز في لقاء صعب أمام بيراميدز وظهر الفريق بشكل جيد، قبل أن يتعثر بعدها بأيام قليلة أمام طلائع الجيش.

على سبيل المثال قاد كارتيرون الأهلي للوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وظهر الأهلي بشكل مميز في لقاء برج العرب، وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي لقاء الإياب في رادس سقط الأهلي وخسر اللقب بثلاثية نظيفة.

5-غياب الروح والتركيز

أزمة طاحنة تطارد اللاعبين في الزمالك تتعلق بغياب الروح والتركيز، وكأن هناك ضغوط طاحنة على جميع العناصر، ويبقى هنا السؤال ما وظيفة أمير مرتضى المشرف على الكرة في الزمالك، وما الدوافع والحوافز التي يضعها للمدير الفني لتخطي الصعوبات وتوفير مناخ وأجواء مناسبة.