بوادر أزمة تقلب حسابات فايلر في الأهلي.. هل يعيد هؤلاء لحساباته؟

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 02:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تلوح في الأفق بعض المؤاشرات بشأن وجود أزمة داخل صفوف النادي الأهلي، تتعلق بتلاحم المباريات، وتأثر اللاعبين من الإجهاد الشديد، في وقت يسعى خلاله السويسري رينيه فايلر في تثبيت التشكيل خلال المواجهات الآخيرة.

خلال الساعات الماضية، عانى رمضان صبحي من شد في العضلة الخلفية بعد مجهود كبير وشاق للاعب في المباريات المحلية والأفريقية مع القلعة الحمراء، نفس الأمر يعاني منه رامي ربيعة مدافع الفريق حيث يعاني من إجهاد عام بعد مشاركته بشكل أساسي.

في الوقت الذي تأثر خلاله مستوى بعض العناصر من الناحية الفنية بسبب الإجهاد، وظهر ذلك في أداء محمد مجدي قفشة وحسين الشحات وعمرو السولية وأحمد فتحي في لقاء حرس الحدود بالدوري.

يمتلك فايلر عدد من العناصر القادرة على التغلب على هذه الأزمة، من أجل إعادة الاتزان داخل صفوف الفريق من جديد وذلك على النحو التالي:

-الشيخ وجيرالدو

يستطيع هذا الثنائي تقليل الضغط البدني على الثنائي رمضان صبحي وحسين الشحات، بعد مجهود كبير من هذا الثنائي في المرحلة الماضية، كما يمتلك جيرالدو تحديدا قوة بدنية جيدة تستطيع تعويض رمضان صبحي في بعض المباريات حتى يستعيد جاهزيته.

-صالح جمعة وعمار حمدي

يحتاج للدخول في منظومة فايلر الفنية، وذلك من أجل تخفيف الضغط على عناصر خط الوسط وتحديدا محمد مجدي قفشة ووليد سليمان، كما يجيد صالح جمعة الاختراق من العمق، وسيكون من الصعب على وليد سليمان وقفشة استكمال الموسم الشاق محليا وأفريقيا ولذلك لابد من الإفراج عن صالح جمعة بشكل تدريجي ومحاولة تجهيزه.

كما يمتلك عمار حمدي امكانيات جيدة في خط الوسط، ويستطيع تنفيذ تعليمات المدير الفني، سواء بالمشاركة في بعض المراكز الهامة مثل صانع الألعاب أو في خط الوسط كما ظهر ذلك مع المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس الأمم تحت 23 عاماً.

-تطوير أليو ديانج

يعاني عمرو السولية من نزلة برد شديدة قبل لقاء الإسماعيلي، وذلك يحتاج فايلر إلى تطوير مستوى المالي أليو ديانج بجلسات فنية مكثفة، لمواجهة أي ثغرة في منطقة الوسط أو غيابات بسبب الإصابات، خاصة أن هناك أزمة بعد إصابة حمدي فتحي ومحمد محمود وتراجع مستوى حسام عاشور بسبب عامل السن.