أبرزها الرد على مفاوضات السعيد.. مكاسب حصدها الأهلي من التعاقد مع كهربا

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 04:45 م
كتب: أحمد أشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن النادي الأهلي ظهر اليوم الجمعة، تعاقده مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، وذلك بعدما فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، لينضم إلى المارد الأحمر في صفقة انتقال حر.

وانضم كهربا إلى الأهلي في صفقة لمدة 4 مواسم ونصف تبدأ من يناير المقبل.

وحقق المارد الأحمر العديد من المكاسب جراء هذه الصفقة التي أثارت ضجة جماهيرية كبيرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

الرد على تفاوض الزمالك مع السعيد

المكسب الأكبر الذي حققه المارد الأحمر من هذه الصفقة كان الرد بقوة على تفاوض الزمالك مع عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق والحصول على توقيعه في مارس 2018 لتحدث أزمة كبيرة للغاية قبل تدخل المستشار ترك آل شيخ وينتقل اللاعب إلى أهلي جدة السعودي ومنه إلى بيراميدز.


زيادة قوة الأهلي الهجومية

انتقال كهربا يزيد من القوة الهجومية للمارد الأحمر، ويجعل دكة بدلاء الأهلي أكثر قوة سواء كان بديلًا أو كان أساسيًا على أحد الثنائي رمضان صبحي وحسين الشحات.

معالجة أزمة المهاجم

يجيد كهربا اللعب كرأس حربة وهمي وهو ما يمنح الأهلي لفرصة لعلاج أزمة المهاجم في حال تراجع أكثر من لاعب عن مستواه أمثال أجايي أو أزارو أو مروان محسن.

منح فايلر الفرصة للتدوير وعدم التأثر بضغط المباريات
التعاقد مع كهربا يمنح السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي الفرصة من أجل التدوير وتحمل ضغط المباريات والذي قد يؤثر بالسلب على مستوى العناصر الهجومية.

زيادة قوة موقف الأهلي في التفاوض مع هدرسفيلد لضم رمضان

تعاقد الأهلي مع كهربا يزيد من قوة الأهلي في التفاوض مع هدرسفيلد عقب انتهاء إعارة رمضان صبحي من النادي الإنجليزي، خاصة أن كهربا يلعب في مركز الجناح الأيسر ولن يكون المارد الأحمر بحاجة ضرورية لوجود رمضان.