هل يعيد ليفربول نجاحه بأبطال أوروبا بعد التأهل المتعثر؟

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 10:11 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
 تمكن ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا من الالتحاق بالمتأهلين لدور الـ 16 بالمسابقة بصعوبة، بعدما حقق فوزًا خارج أرضه على سالزبورج النمساوي بهدفين للاشئ بالجولة الأخيرة من دور المجموعات. 

ونجح الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل هدف الريدز الثاني في المباراة بطريقة رائعة، بينما كان زميله كيتا صاحب الهدف الأول. 

الفريق الإنجليزي كان سيتعرض للإقصاء من البطولة في حالة خسارته من سالزبورج، حيث كان سيصل الفريق النمساوي إلى رصيد 10 نقاط ويتفوق على ليفربول الذي كان سيتوقف رصيده عند 10 نقاط أيضًا بالمواجهات المباشرة، في الوقت الذي وصل نابولي الإيطالي إلى النقطة الـ 12 بالمجموعة بفوزه على جينك البلجيكي. 

في الموسم الماضي تعرض ليفربول لنفس الموقف، ولكنه بعد ذلك حقق نجاحًا كبيرًا بالبطولة، ونجح في التتويج بلقبها على حساب توتنهام في النهائي.  

ولم يحسم ليفربول الصعود من المجموعة وقتها إلا في الجولة الأخيرة أيضًا، بالفوز على نابولي الإيطالي بهدف دون مقابل عن طريق الفرعون المصري صلاح. 

وتساوى الفريقان في عدد النقاط وفي المواجهات المباشرة، وصعد الريدز لأنه سجل أهداف أكثر في المجموعة التي تصدرها باريس سان جيرمان الفرنسي، ليستكمل ليفربول مشواره في البطولة حتى التتويج بها.